مصادر إعلامية: الأردن يحشد بالقرب من حدوده السورية

تأتي هذه التطورات وسط أنباء متواترة عن إعداد بريطانيا والولايات المتحدة بالاشتراك مع الأردن لعملية عسكرية في الجنوب السوري يعتقد أنها ستستهدف داعش في المنطقة.

مصادر إعلامية: الأردن يحشد بالقرب من حدوده السورية

(صورة توضيحية)

أفادت وسائل إعلامية بأن الجيش الأردني استقدم تعزيزات إلى حدوده المشتركة مع سورية، بالقرب من بادية الشام، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع للنظام السوري في المنطقة'.

ونقلت 'الدرر الشامية' عن مراسلها في محافظة درعا أن 'الحشود عبارة عن آليات عسكرية ووحدات من المشاة'، و 'أنها تمركزت على المثلث الواصل بين الحدود الأردنية والسورية والعراقية، في حين نفذ الطيران الحربي التابع للنظام السوري غارات في المنطقة الحدودية بالقرب من محافظة السويداء'.

وتأتي هذه التطورات وسط أنباء عن إعداد بريطانيا والولايات المتحدة بالاشتراك مع الأردن لعملية عسكرية في الجنوب السوري يعتقد أنها ستستهدف تنظيم الدولة (داعش) في المنطقة.

وكانت وسائل إعلامية تابعة للنظام السوري تحدثت آواخر شهر نيسان/أبريل الماضي عن ما أسمته بـ 'عملية أردنية أميركية بريطانية مشتركة على وشك الانطلاق في الجنوب السوري للقضاء على تنظيمات إرهابية تتحرك على الحدود الشمالية للمملكة'.‏

وأشارت إلى 'إجراءات عسكرية وأمنية غير مسبوقة على طول الحدود السورية مع الأردن'.

 

التعليقات