مسؤول أميركي: قسد تسيطر على 45% من الرقة

قوات سورية الديمقراطية (قسد)، المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تمكنت من السيطرة على 45% من مدينة الرقة، التي تعتبر معقل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية

مسؤول أميركي: قسد تسيطر على 45% من الرقة

المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، بريت ماكغورك (أ ف ب)

أعلن مسؤول أميركي، يوم أمس الجمعة، أن قوات سورية الديمقراطية (قسد)، المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تمكنت من السيطرة على 45% من مدينة الرقة، التي تعتبر معقل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية.

وكانت قوات سورية الديمقراطية قد شنت عملية، أطلق عليها "غضب الفرات" في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر 2016، لاستعادة الرقة. وبعد شهور من المعارك في المحافظة المحيطة بها، تمكنت من دخول مدينة الرقة في حزيران/يونيو الفائت للمرة الأولى.

وقال المبعوث الأميركي لدى التحالف، بريت ماكغورك "حتى هذا اليوم، استعادت قوات سورية الديمقراطية زهاء 45 في المئة" من مدينة الرقة.

وتُعتبر استعادة هذه المدينة خطوة حاسمة في المعركة ضدّ عناصر تنظيم الدولة الإسلامية الذين طُردوا في تموز/يوليو من الموصل، معقلهم في العراق. ولم تنته معركة الرقة بعد، وذلك لأنّ آلاف المقاتلين من تنظيم الدولة لا يزالون فيها.

وقال ماكغورك "أتردّد في إعطاء أرقام، لكنّني أظنّ أنه لا يزال هناك زهاء ألفي مقاتل في الرقة، وسيموتون على الأرجح في الرقة".

يذكر أن التحالف الدوية في سورية يشن غارات منذ أيلول/سبتمبر من العام 2014، ويقدم الدعم العسكري والجوي لقوات سورية الديموقراطية وينشر مستشارين على الأرض.

التعليقات