جيش النظام السوري يعترف بسقوط إحدى طائراته الحربية

"فصيل أحمد العبدو" يقول إنه أسقط طائرة "ميغ 21" بجنوب سورية بواسطة مدفع "مضاد للطائرات من عيار 23 ملم"، وأسر الطيار الذي أصيب بجروح وتجري معالجته

جيش النظام السوري يعترف بسقوط إحدى طائراته الحربية

صورة توضيحية (أ.ف.ب.)

نقل التلفزيون الرسمي للنظام السوري عن جيشه قوله اليوم، الثلاثاء، إن طائرة حربية تحطمت في جنوب سورية، وذلك بعد ساعات من إعلان مسلحين مدعومين من الغرب بأنهم أسقطوا الطائرة وأسروا قائدها.

ونقلت قناة الإخبارية التابعة للنظام عن مصدر بقوات النظام قوله إن التحقيق جار لتحديد سبب سقوط الطائرة. ولم يرد أي ذكر عن مصير الطيار. ونشر مسلحون من المعارضة صورا له على قيد الحياة وحطام الطائرة قائلين إنها روسية الصنع من طراز "ميغ".

وقال فارس المنجد، المتحدث باسم "فصيل أحمد العبدو" لفرانس برس إن مقاتليه أسقطوا طائرة من طراز "ميغ 21" قرب وادي محمود في محافظة السويداء بجنوب سورية.

وأضاف أن "الطيار أصبح بين أيدينا وهو جريح تتم معالجته الآن. نحن نحرص على معاملة الطيار الأسير وفق الأحكام الدولية".

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هذا الفصيل أسقط الطائرة واعتقل قائدها المصاب بجروح.

وأوضح المنجد أن المنطقة حيث تم إسقاط الطائرة تقع خارج منطقة "خفض التصعيد" حيث يسري وقف لإطلاق النار أعلنته الولايات المتحدة وروسيا والأردن قبل أكثر من شهر.

وتشمل منطقة "خفض التصعيد" أجزاء من محافظتي السويداء والقنيطرة التي تشهد هدوءا رغم الإبلاغ عن أعمال عنف.

وقال المنجد إن جماعته استخدمت مدفعا "مضادا للطائرات من عيار 23 ملم" لإسقاط الطائرة. وأضاف أن قادة الفصيل يناقشون مصير الطيار بعد انتهائه من تلقي العلاج.

التعليقات