إدارة ترامب: إسرائيل أبلغتنا مسبقا بالغارة على مطار "T4"

متحدث باسم الرئيس الروسي: إسرائيل لم تتحدث إلى الرئيس قبيل الغارة بالرغم من وجود مستشارين عسكريين روس في القاعدة، وهو ما وصفه "بأحد دواعي القلق لنا"* الجيش اللبناني: أربع طائرات حربية إسرائيلية اخترقت المجال الجوي اللبناني

إدارة ترامب: إسرائيل أبلغتنا مسبقا بالغارة على مطار

القاعدة العسكرية T4

قالت مصادر رسمية بإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إن إسرائيل أبلغت الإدارة مسبقا بالغارة على قاعدة "T4" الجوية العسكرية في سورية، الليلة الفائتة.

وسبق ذلك إعلان الكرملين أنه لم يبلغ مسبقا بتوقيت أي من الغارات القادمة على القاعدة الجوية السورية في وقت سابق اليوم.

ويذكر أن الغارة أسفرت عن مقتل 14 شخصا في الأقل، بينهم إيرانيون. ولاحقا، صرح الجيش الروسي أن القوات الجوية الإسرائيلية كانت وراء الغارة.

وقال المتحدث باسم الرئيس فلاديمير بوتين، ديميتري بيسكوف، للصحفيين إن إسرائيل لم تتحدث إلى الرئيس قبيل الغارة بالرغم من وجود مستشارين عسكريين روس في القاعدة، وهو ما وصفه "بأحد دواعي القلق لنا".

من جانبه، قال الجيش اللبناني إن أربع طائرات حربية إسرائيلية اخترقت المجال الجوي اللبناني وحلقت فوق مدينة جونيه الساحلية ثم توجهت شرقا باتجاه مدينة بعلبك قرب الحدود السورية.

وأضاف الجيش في بيان أن الطائرات بقيت في المجال الجوي اللبناني لمدة 10 دقائق بدءا من الساعة 3:35 صباح اليوم، قبل أن تغادر.

التعليقات