النظام يؤكد ثم ينفي: هجوم صاروخي على معسكرات سورية

نفى النظام السوري الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام عن هجوم صاروخي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، تردد أنه استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص، علما أن إعلام النظام أفاد أن المنظومة الدفاعية الصاروخية للنظام اعترضت صواريخ.

النظام يؤكد ثم ينفي: هجوم صاروخي على معسكرات سورية

(أرشيف)

نفى النظام السوري الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام عن هجوم صاروخي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، تردد أنه استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص، علما أن إعلام النظام أفاد أن المنظومة الدفاعية الصاروخية لقوات النظام اعترضت واسقطت صواريخ استهدفت قاعدتين عسكرتين بحمص.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن مصادر عسكرية تابعة للنظام إنه تم تفعيل الدفاعات الجوية السورية، لكن تبين أن ذلك ناجم عن "إنذار كاذب"، دون أن تتطرق المصادر العسكرية للمعلومات التي أوردها النظام بالسابق عن اعتراض صواريخ استهدفت قاعدة عسكرية جراء قصف مجهول عند منتصف الليل.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري أن البلاد تعرضت عند منتصف الليل لقصف مجهول، وزعمت أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام، اسقطت معظم الصواريخ التي استهدفت مطار الشعيرات، وجميع الصواريخ التي استهدفت مطار الضمير.

وكانت وكالة أنباء النظام السوري " سانا" زعمت، أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام، تصدت ليل الإثنين الثلاثاء لصواريخ اخترقت أجواء مدينة حمص وسط البلاد.

ولم تعلن أية جهة بعد مسؤوليتها عن إطلاق هذه الصواريخ.

وقالت سانا في خبر عاجل "الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ اخترقت الأجواء في ريف حمص".

وفي حين لم تدل سانا بمزيد من التفاصيل، وصف التلفزيون الرسمي السوري الهجوم الصاروخي بـ"العدوان"، من دون أن يحدد الجهة التي تقف خلفه.

وشنت  الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر السبت، ضربات صاروخية ضد مواقع سورية عدة، رداً على تقارير حول هجوم كيميائي اتهمت الدول الغربية الثلاثة النظام بشنه.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أكدت إثر ذلك أنها لا تعتزم توجيه ضربات جديدة ضد سورية.

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن دوي انفجارات ضخمة قرب مطار الشعيرات العسكري في حمص، وأخرى في منطقة القلمون الشرقي قرب دمشق حيث يقع مطارا الضمير والناصرية العسكريين.

وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أنه لم تسقط أي صواريخ على المطارات العسكرية الثلاثة.

من ناحيته، قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي رداً على تقارير تحدثت عن غارة إسرائيلية على سورية "لا علم لي بذلك".

وكانت دمشق اتهمت إسرائيل في التاسع من نيسان/إبريل بشن غارة جوية استهدفت مطار الـ"تيفور" العسكري في محافظة حمص، حيث يتواجد مقاتلون ايرانيون ومن حزب الله اللبناني.

وأعلنت طهران وقتها مقتل سبعة من مقاتليها جراء الغارة.

ومنذ بدء النزاع في سورية في العام 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكرية لجيش النظام السوري أو أخرى لحزب الله في سورية. واستهدفت مرات عدة مواقع قريبة من مطار دمشق الدولي.

 

التعليقات