نقاط مراقبة روسية عند خط وقف إطلاق النار بالجولان

نشرت القوات الروسية المتواجدة بسورية 6 نقاط مراقبة على طول خط وقف إطلاق في الجولان السوري المحتل، حيث يشرف على هذه النقاط عناصر من الشرطة العسكرية الروسية ومهمتهم منع أي تقدم نشاط للفصائل المسلحة وتوفير الحماية لموظفي بعثة الأمم المتحدة.

نقاط مراقبة روسية عند خط وقف إطلاق النار بالجولان

سيارة تابعة للشرطة العسكرية الروسية قرب مدينة الحورية (أ.ب)

نشرت القوات الروسية المتواجدة في سورية 6 نقاط مراقبة على طول خط وقف إطلاق في الجولان السوري المحتل، حيث يشرف على هذه النقاط عناصر من الشرطة العسكرية الروسية ومهمتهم منع تقدم ونشاط للفصائل المسلحة وتوفير الحماية والأمن لموظفي بعثة الأمم المتحدة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، رسميا عن نشر وتشغيل نقاط المراقبة خلال أعمال المؤتمر الصحفي الذي عقده، يوم الأحد، وكشف من خلاله عن التحقيقات بشأن إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20" قبالة السواحل السورية.

وقال المتحدث الروسي: "منذ 20 أغسطس/أب 2018، وبعد توقف لست سنوات، تم الشروع في عمليات  تمشيط المنطقة الفاصلة في مرتفعات الجولان من قبل بعثة حفظ السلام الأممية بغطاء من الشرطة العسكرية الروسية التي توفر الأمن والحماية لأفراد البعثة".

وأوضح كوناشينكوف، أن موسكو  أسهمت بسحب العناصر المسلحة الموالية لإيران من قرب منطقة خط وقف إطلاق النار. وقال: "لقد أجرت روسيا مشاورات مع إيران صرحت طهران خلالها أنها لا ترى من الصواب تأجيج الأوضاع في المنطقة وأنها لا تحمل نوايا عدوانية تجاه إسرائيل".

وأضاف: "بمبادرة روسيا، تم سحب العناصر المسلحة الموالية لإيران مع أسلحتها الثقيلة من مرتفعات الجولان، حتى مسافة آمنة بالنسبة لإسرائيل، أكثر من 140 كلم تجاه الشرق في سورية. بالإجمالي تم سحب 1050 شخصا و24 راجمة صواريخ و145 وحدة من الأسلحة الأخرى والتقنيات العسكرية".

 

التعليقات