اللاذقية: قتيل و14 جريحا بانفجار سيارة مفخخة

يأتي ذلك بعد يومين من تفجير عبوة مفخخة في دمشق لم تسفر عن ضحايا، بحسب الوكالة الرسمية التي أشارت إلى "معلومات مؤكدة بإلقاء القبض على إرهابي". لكن المرصد تحدث عن سقوط "قتلى وجرحى" في هذا الانفجار

اللاذقية: قتيل و14 جريحا بانفجار سيارة مفخخة

موقع انفجار السيارة في اللاذقية اليوم (أ.ب.)

أسفر انفجار سيارة مفخخة في مدينة اللاذقية اليوم، الثلاثاء، عن مقتل شخص وإصابة 14 آخرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا". ونقلت الوكالة عن مدير صحة اللاذقية قوله إن "التفجير الارهابي اسفر عن استشهاد مدني وإصابة 14 آخرين بجروح".

وكانت الوكالة أفادت في وقت سابق بمقتل السائق وإصابة 4 آخرين في التفجير مشيرة إلى ان التفجير وقع "في ساحة الحمام" على أطراف اللاذقية. وأضافت الوكالة أن "الجهات المختصة قامت بتفكيك عبوة ناسفة ثانية قبل تفجيرها في المكان نفسه".

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس إنه "تم وضع عبوة ناسفة في السيارة أو قربها" لافتا إلى ان "المتوفى ليس انتحاريا".

ونشرت "سانا" صورا تظهر السيارة وهي تحترق وحولها رجال الإطفاء. كما بث التلفزيون السوري صورا لمكان التفجير أظهر تجمهر عدد كبير من الأشخاص وعناصر من الجيش حوله. وتظهر في الصور حافلة بيضاء صغيرة محطمة ومتفحمة فيما مُنع الناس من الاقتراب من مكان الانفجار الذي وضع حوله شريط أمان.

وشهدت الساحة نفسها في المدينة في أيلول/سبتمبر 2015 انفجار سيارة محملة بكمية كبيرة من المواد المتفجرة ما أدى الى مقتل عشرة أشخاص وإصابة 25 شخصا بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية كبيرة بالسيارات والمنازل.

وبقيت محافظة اللاذقية الساحلية، معقل الطائفة العلوية التي تتحدر منها عائلة رئيس النظام السوري بشار الأسد، بمنأى نسبيا عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ منتصف آذار/مارس 2011.

ويأتي ذلك بعد يومين من تفجير عبوة مفخخة في دمشق لم تسفر عن ضحايا، بحسب الوكالة الرسمية التي أشارت إلى "معلومات مؤكدة بإلقاء القبض على إرهابي". لكن المرصد تحدث عن سقوط "قتلى وجرحى" في هذا الانفجار بدون أن يتمكن من تحديد حصيلة دقيقة لافتا إلى أن "الانفجار الكبير وقع قرب فرع أمني في جنوب دمشق" وأعقبه تبادل كثيف لإطلاق النار.

التعليقات