إسرائيل تقصف سورية ردا على هجوم بمسيّرة استهدف مدرسة

إسرائيل "تُحمّل النظام السوري مسؤوليّة أيّ عمل إرهابي ينطلق من أراضيه". وقال الجيش في بيان على منصّة إكس "ردا على مُسيّرة مصدرها سورية أصابت مدرسة في إيلات، ضربت قوات الدفاع الإسرائيلية المُنظّمة التي نفّذت الهجوم".

إسرائيل تقصف سورية ردا على هجوم بمسيّرة استهدف مدرسة

دبابة إسرائيلية (Getty Images)

شنّت إسرائيل، فجر اليوم الجمعة، قصفا في سورية ردا على تحطم مُسيّرة، الخميس، على مدرسة في مدينة إيلات (جنوبي إسرائيل)، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش في بيان على منصّة إكس "ردا على مُسيّرة مصدرها سورية أصابت مدرسة في إيلات، ضربت قوات الدفاع الإسرائيلية المُنظّمة التي نفّذت الهجوم"، من دون أن يذكر اسم المنظّمة.

وأضاف الجيش أنّ إسرائيل "تُحمّل النظام السوري مسؤوليّة أيّ عمل إرهابي ينطلق من أراضيه".

كما أشار الجيش إلى أنه "يواصل عملياته لتدمير البنى التحتية لمنظمة حزب الله الإرهابية في لبنان". وقال الجيش "قصفت طائرات مقاتلة أهدافا لحزب الله في الأراضي اللبنانية، ردا على إطلاق نار باتجاه إسرائيل خلال النهار".

وكان الجيش الإسرائيلي أكد، في وقت سابق، أنّ مسيّرة مجهولة المصدر تحطّمت، الخميس، على مدرسة ابتدائيّة في مدينة إيلات على البحر الأحمر في جنوبي إسرائيل، ما سبّب أضرارا مادية وحالا من الذعر.

وكتب الجيش الإسرائيلي على شبكة إكس (تويتر سابقا) "تحطمت مسيّرة على مبنى مدني في مدينة إيلات"، مضيفا أنه "يجري التحقيق في هويّة المسيّرة وملابسات الواقعة".

وقالت متحدّثة باسم الجيش في الموقع إن تحطّم المسيّرة لم يؤدّ إلى إصابات جسدية، لكن المسعفين عالجوا سبعة أشخاص أصيبوا بصدمة، وهو ما أكدته خدمات الإسعاف أيضا.

ورُصد سكان تجمعوا قرب مبنى المدرسة الابتدائية الذي طوقته قوات كبيرة من الجيش والشرطة.

في اليمن، قال المتمردون الحوثيون في بيان إنه "أطلقت قواتنا المسلحة (الخميس) دفعة من الصواريخ البالستية على أهداف مختلفة وحساسة في جنوبي إسرائيل منها أهداف عسكرية في منطقة إيلات".

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الحوثية، يحيى سريع، أنه "حققت العملية أهدافها بنجاح وأدت إلى إصابات مباشرة في الأهداف المحددة رغم تكتم العدو على ذلك".

وكان المتمردون الحوثيون أعلنوا، أواخر الشهر المنصرم، أنهم أطلقوا مسيّرات نحو إسرائيل ردا على الحرب الدائرة في غزة منذ أكثر من شهر.

التعليقات