08/11/2023 - 23:02

الاحتلال يغير على مواقع في سورية وتبادل لإطلاق النار جنوبي لبنان

أكد الجيش الإسرائيلي في بيان أن مقاتلي حزب الله أطلقوا صاروخا مضادا للدروع نحو قوة عسكرية وأُصيب جنديان بجراح متوسطة وطفيفة...

الاحتلال يغير على مواقع في سورية وتبادل لإطلاق النار جنوبي لبنان

صورة توضيحية من الحدود الشمالية مع لبنان (Gettyimages)

أغار جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، على مواقع جنوبي سورية، فيما هاجم مواقع في لبنان قال إنها تابعة لحزب الله، وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة جنديين من قواته بجروح طفيفة ومتوسطة، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للمدرعات في منطقة "دوفيف" الحدودية مع لبنان.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

أعلن حزب الله في لبنان، الأربعاء، في بيان، "استهداف بالأسلحة المباشرة قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة دوفيف ‏وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح"، وذلك ردا "على العدوان الصهيوني الآثم الذي استهدف سيارة إسعاف تابعة لكشافة الرسالة ‏الإسلامية".

وكانت قد أشارت تقارير عربية إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع جنوبي لبنان بقنابل تسبب حرائق بالأحراش، وكذلك تم استهداف بلدات ميس الجبل وبليدا ومحيبيب. وكان قد دوت صافرات الإنذار في قرية عرب العرامشة في منطقة الجليل الغربي، صباح الأربعاء، وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه كان "إنذارا خاطئا".

ومنذ شهر، تشهد المناطق الحدودية جنوبي لبنان، قصفًا متبادلا ومتصاعدا بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، وذلك على وقع الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم غربي مطلق، خاصة من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا.

تغطية خاصة:

التعليقات