إيران: مقتل اثنين من الحرس الثوري في هجوم إسرائيلي على سورية

قُتل شخصان مواليان لـ"حزب الله" اللبناني، في غارات عدوانية شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مواقع للحزب قرب العاصمة السورية دمشق، فجر اليوم، السبت، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 إيران: مقتل اثنين من الحرس الثوري في هجوم إسرائيلي على سورية

غارات إسرائيلية على مشارف دمشق في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي (Getty Images)

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، مقتل اثنين من عناصره في سورية، في غارات عدوانية شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مواقع قرب العاصمة السورية دمشق، فجر اليوم.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وقال الحرس الثوري، في بيان، إن "العنصرين اللذين قتلا في سورية هما محمد علي عطايي شورجه، و بناه تقي زاهد"، ووصفهما بـ"المستشارين العسكريين"، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن مقتل شخصين سوريين قال إنهما مواليان لـ"حزب الله" في الغارات الإسرائيلية.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن "مقاتلَين سورييَن يعملان مع حزب الله قتلا وأصيب سبعة مقاتلين يعملون مع الحزب في غارات جوية إسرائيلية ليلاً على مواقع حزب الله قرب السيدة زينب" في جنوب شرق العاصمة.

وجاءت الغارات بعد أقل من 24 ساعة على انتهاء هدنة في قطاع غزة، كانت قد تواصلت لمدة سبعة أيام، بموجب اتفاق شمل إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر وصفقة تبادل أسرى بين فصائل المقاومة وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان مدير المرصد قد أفاد في وقت سابق بأن إسرائيل قصفت "أهدافا لحزب الله" في منطقة السيدة زينب جنوب شرق دمشق.

وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات العدوانية على مناطق في سورية منذ بدء حربه على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات فجر السبت في محيط دمشق، فيما أفادت مصادر في محيط دمشق بسماع دوي انفجارات.

وقالت وزارة دفاع النظام السوري، في بيان، إنه "في حوالي الساعة 1:35 من فجر اليوم (السبت)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وقال المرصد إن "انفجارات عنيفة ومتتالية دوت في دمشق ومحيطها ناجمة عن قصف إسرائيلي، والمضادات الأرضية حاولت التصدي للصواريخ في سماء المنطقة".

وفي الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، قُتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران في غارات جوية إسرائيلية على نفس المنطقة استهدفت مواقع تابعة لحزب الله، بحسب المرصد.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أدّت ضربات إسرائيلية إلى خروج المطارين السوريين الرئيسيين في دمشق وحلب عن الخدمة مرّات عدة خلال أسبوعين فقط. ولا يزال مطار دمشق الدولي خارج الخدمة منذ ضربة طاولته في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد ساعات من عودته للخدمة.

وأحصى المرصد السوري منذ مطلع العام الجاري، أكثر من 50 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، أكثر من 35 منها جوية و15 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير أكثر من 100 هدف ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وأسفرت تلك الضربات عن مقتل 96 من العسكريين، بالإضافة إلى إصابة 112 آخرين منهم بجراح متفاوتة؛ وفقا للمرصد السوري.

التعليقات