سورية: عدوان إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق

المرصد السوري لحقوق الإنسان: "انفجارات عنيفة ومتتالية دوت في دمشق ومحيطها ناجمة عن قصف إسرائيلي، والمضادات الأرضية حاولت التصدي للصواريخ في سماء المنطقة".

سورية: عدوان إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق

من عدوان إسرائيلي سابق على دمشق (Gettyimages)

شنت إسرائيل عدوانا جويا على العاصمة السورية دمشق بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، حسبما أورد التلفزيون السوري.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وأفيد بأن الدفاعات الجوية في سورية تصدت لمعظم صواريخ العدوان الإسرائيلي في محيط دمشق.

ونقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام عن مصدر عسكري قوله، إنه "في حوالي الساعة 1:35 (بتوقيت سورية) من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأضاف أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، واقتصرت الخسائر على الماديات".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "انفجارات عنيفة ومتتالية دوت في دمشق ومحيطها ناجمة عن قصف إسرائيلي، والمضادات الأرضية حاولت التصدي للصواريخ في سماء المنطقة".

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت "أهدافا لحزب الله" في حي السيدة زينب جنوبي دمشق. وأضاف أن سيارات إسعاف هرعت إلى المكان بعد الضربات.

ومنذ بدء النزاع في سورية عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية طالت أهدافا لجيش النظام وأخرى لمجموعات موالية لطهران بينها "حزب الله" اللبناني.

وصعدت إسرائيل وتيرة استهدافها الأراضي السورية منذ شن حركة حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر عملية "طوفان الأقصى" على إسرائيل.

ونادرا ما تعلن إسرائيل تنفيذ ضربات في سورية لكنها تكرر تصديها لما تصفه بمحاولات طهران الداعمة لدمشق ترسيخ وجودها العسكري.

وكان مطار دمشق الدولي قد خرج عن الخدمة مجددا الأحد الفائت جراء تعرضه لقصف إسرائيلي وفق المرصد.

وأحصى المرصد السوري منذ مطلع العام الجاري، أكثر من 50 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، أكثر من 35 منها جوية و15 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير أكثر من 100 هدف ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وأسفرت تلك الضربات عن مقتل 96 من العسكريين، بالإضافة إلى إصابة 112 آخرين منهم بجراح متفاوتة؛ وفقا للمرصد السوري.

التعليقات