مقتل نجل القذافي وثلاثة من أحفاده

نجل القذافي الأصغر سيف العرب وثلاثة من أحفاده يلقون مصرعهم في قصف جوي استهدف منزلا للقذافي في طرابلس * الأطلسي ينفي استهداف أفراد أسرة القذافي

مقتل نجل القذافي وثلاثة من أحفاده
أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم عن مقتل نجل الزعيم الليبي الأصغر، سيف العرب، وثلاثة من أحفاده في قصف جوي نفذته طائرات التحالف الدولي مساء على منزل في طرابلس للعقيد معمر القذافي، الذي نجا وزوجته.

وقال إبراهيم في تصريح صحافي إن سيف العرب كان متواجدا في المنزل في حي غرغور في طرابلس مع والده ووالدته عندما استهدفته طائرات التحالف.

وأضاف أن سيف العرب و ثلاثة من أحفاد الزعيم الليبي قتلوا، بينما نجا القذافي وزوجته. ولم يعط تفاصيل اضافية.

وقال إبراهيم إن ما يحصل في ليبيا "ليس له علاقة بحماية المدنيين وإن كل من يعتقد ذلك لا يفهم شيئا في هذا العالم".
 
وقالت "رويترز" إن حلف شمال الاطلسي نفى صباح اليوم، الأحد، استهداف أفراد أسرة القذافي بعد اعلان المتحدث باسم الحكومة الليبية نجاة القذافي ومقتل أصغر أبنائه وثلاثة من أحفاده.
 
وقال الحلف إنه استهدف مركز قيادة بالعاصمة في وقت متأخر السبت، وهي الغارة التي قال المتحدث الليبي إنها استهدفت القذافي وأفراد أسرته.
 
وقال حلف الأطلسي "واصل حلف شمال الأطلسي غاراته المحددة ضد المؤسسات العسكرية لنظام القذافي في طرابلس خلال الليل، ومنها ضرب مبنى قيادة وتحكم معروف في حي باب العزيزية بعد فترة وجيزة من الساعة 1800 بتوقيت جرينتش مساء السبت."
 
وقال اللفتنانت جنرال تشارلز بوتشارد قائد عمليات ليبيا في الحلف: "كل أهداف حلف الأطلسي عسكرية في طبيعتها، ولها صلة بشكل واضح بالهجمات المنظمة التي يشنها نظام القذافي على الشعب الليبي.. لا نستهدف أفرادا.. علمت بتقارير غير مؤكدة بأنه ربما يكون بعض أفراد أسرة القذافي قد قتلوا. ونأسف لمقتل أي شخص".

التعليقات