عبد الجليل يلتقي كاميرون وهيغ في لندن

يلتقي رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل في لندن، اليوم الخميس، عددا من المسؤولين البريطانيين ويبحث معهم مجموعة من المسائل المتعلقة بالأزمة الليبية

عبد الجليل يلتقي كاميرون وهيغ في لندن
يلتقي رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا مصطفى عبد الجليل في لندن، اليوم الخميس، عددا من المسؤولين البريطانيين ويبحث معهم مجموعة من المسائل المتعلقة بالأزمة الليبية.

ومن المقرر أن يجتمع عبد الجليل مع كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ونائبه نك كليغ ووزير الخارجية ويليام هيغ ووزير المالية جورج أوزبورن ووزير التنمية الدولية أندرو ميتشل.

ونقل عن هيغ قوله "إن الوضع في ليبيا لا يزال يثير قلقاً خطيراً جداً، وتوفر زيارة عبد الجليل فرصة طيبة للتباحث حول آخر تطورات الأوضاع على الأرض والنظر في كيفية استمرار المملكة المتحدة والمجتمع الدولي في دعم الشعب الليبي".

وأضاف "سنناقش مجموعة من القضايا، بما في ذلك إنشاء مكتب دائم في لندن للمجلس الوطني الانتقالي وتزويده بالمزيد من الدعم والمعدات غير الفتاكة، ونبحث بمزيد من التفاصيل في النتائج التي توصلت إليها مجموعة الاتصال حول ليبيا في اجتماعها الأخيرة في روما، ومن ضمنها آلية التمويل المؤقتة".

وقال "سنتقاسم وجهات النظر حول الوضع في غرب ليبيا والذي لا يزال يثير قلقاً عميقاً مع استمرار العقيد معمر القذافي في قمع شعبه بوحشية، والحكومة البريطانية تحثه على التنحي فوراً والشروع في وقف حقيقي لإطلاق النار".

التعليقات