تأكيد مقتل القذافي ونجله المعتصم وأنباء عن مقتل سيف الإسلام

سيف الاسلام القذافي قد قتل خلال مطاردته خارج سرت وكانت اخر الأنباء الواردة من ليبيا قد افادت عن مقتل معتصم القذافي

 تأكيد مقتل القذافي ونجله المعتصم وأنباء عن مقتل سيف الإسلام
أنقلت وكالات الانباء ان سيف الاسلام القذافي قد قتل خلال مطاردته خارج سرت من قبل قوات المجلس الانتقالي وكانت اخر الأنباء الواردة من ليبيا قد افادت عن مقتل معتصم القذافي بأيدي عناصر من مقاتلي المجلس الانتقالي فيما كان مقاتلو المجلس الانتقالي يطاردون سيف الاسلام القذافي.
وكان  نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الحفيظ غوقة قد اعلن، اليوم الخميس، رسميا مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي في سرت.
 
بثت شبكات تلفزيونية على مستوى العالم صورة للزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي فيما يبدو بعد أن قال مسؤولون من الحكومة المؤقتة انه قتل اليوم الخميس اثناء محاولة اعتقاله في سرت مسقط رأسه.
وأكد مسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي في وقت لاحق أن الصورة للقذافي.
 
 
والتقطت الصورة فيما يبدو بكاميرا هاتف محمول وتظهر جثة رجل شاحب الوجه مغطاة بالدماء يشبه القذافي كثيرا بشعره الاسود المجعد وملامح وجهه.
 
وقال مسؤولو المجلس الوطني الانتقالي إن القذافي توفي متأثرا بجروحه يوم الخميس خلال اعتقاله، في حين قالت مصادر أخرى إنه حاول مقاومة اعتقاله فقتل.
 
وكانت قد قالت "الجزيرة" في وقت سابق إنه تم اعتقال ابنه معتصم، إلا أنها نقلت عن مصادر ليبية أنباء غير مؤكدة تشير إلى أن معتصم قد قتل في المواجهات.
 
في المقابل، قالت "العربية" إنها ستعرض صورا للمعتصم بعد اعتقاله.
 
يذكر أن وزير الدفاع الليبي السابق، أبو بكر يونس جابر، قد قتل اليوم أيضا، وتم تشخيص جثته في أحد مستشفيات سرت. وعلم لاحقا أنه تم نقل الجثة بسيارة إسعاف إلى مدينة مصراتة.
 
إلى ذلك، قال عضو بالمجلس الانتقالي الليبي اليوم، بعد أن أعلن مسؤولون في المجلس اعتقال ومقتل القذافي، أنه يعتقد أن ابنه سيف الإسلام مازال طليقا في صحراء ليبيا.
 
وقال عبد المجيد سيف النصر لقناة "الجزيرة" إن آخر ما عرف عن سيف الإسلام أنه كان موجودا في منطقة بني وليد، ويعتقد أنه في الصحراء في المنطقة المحيطة بالبلدة.
 
الإحتفالات تعم مدن وقري ليبيا

التعليقات