ليبيا: الثني يتهم تركيا بتسليح مجموعات منافسة في طرابلس

​قال رئيس الحكومة الليبية التي تتخذ من طبرق مقرًا لها، عبد الله الثني، إن تركيا سلّحت مجموعة معارضة له ولحكومته ومقربة من "فجر ليبيا" في طرابلس، حيث مقر الحكومة الليبية الأخرى.

ليبيا: الثني يتهم تركيا بتسليح مجموعات منافسة في طرابلس

عبد الله الثني _ا.ف.ب)

قال رئيس الحكومة الليبية التي تتخذ من طبرق مقرًا لها، عبد الله الثني، إن تركيا سلّحت مجموعة معارضة له ولحكومته ومقربة من "فجر ليبيا" في طرابلس، حيث مقر الحكومة الليبية الأخرى.

واعتبر الثني أن "تركيا لا تتعامل بمصداقية مع ليبيا، وتعمل ضد الشعب الليبي وتصدر أسلحة لمجموعة منافسة". واكد الثني خلال المقابلة أنه سيستبعد الشركات التركية من الصفقات المستقبلية في المناطق التي تسيطر عليها حكومته.

ونفى المتحدث باسم الحكومة التركية، تانجو بليغيتش، اتهامات الثني، وقال: "عوضًا عن ترديد الادعاءات الكاذبة والعارية عن الصحة، تنصح تركيا الثني وجماعته بدعم مساعي الأمم المتحدة من أجل حوار سياسي".

وأكد بليغيتش: "سياسة تركيا واضحة بشأن ليبيا، نحن نؤيد الحوار السياسي بين جميع أطراف النزاع في ليبيا، ونرفض أي تدخل خارجي هناك".

وكان رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني صرح بوجود دول غربية تدعم "المجموعات الإرهابية، وتحاول أن تجد لها مخرجا آمنا، وتضعها على الخارطة السياسية للدولة الليبية".

وتتصارع إدارتان على السلطة في ليبيا إحداهما في العاصمة طرابلس والأخرى يرأسها الثني في طبرق شرق البلاد منذ أن سيطرت مجموعة "فجر ليبيا" على طرابلس في تموز (يوليو) وأعادت تكليف نواب البرلمان السابق.

التعليقات