حفتر يؤدي اليمين الدستورية كقائد عام للجيش الليبي التابع لبرلمان طبرق

قال العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم رئاسة أركان الجيش الليبي، المنبثقة عن حكومة طبرق، (شرق)، لوكالة "الأناضول" إن "الفريق خليفة بالقاسم حفتر أدى اليوم اليمين الدستورية كقائد عام للجيش الليبي، أمام مجلس النواب (المنعقد بطبرق)".

حفتر يؤدي اليمين الدستورية كقائد عام للجيش الليبي التابع لبرلمان طبرق

أرشيف

قال العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم رئاسة أركان الجيش الليبي، المنبثقة عن حكومة طبرق، (شرق)،  لوكالة "الأناضول" إن "الفريق خليفة بالقاسم حفتر أدى اليوم اليمين الدستورية كقائد عام للجيش الليبي، أمام مجلس النواب (المنعقد بطبرق)".

ووصل حفتر مساء أمس لمدينة طبرق، استعدادًا لأداء القسم القانوني قائدًا عامًا للجيش الليبي التابع لحكومة طبرق، فيما تداولت صفحات مقربة منه مقطع فيديو لنزوله من طائرته في مطار قاعدة جمال عبد الناصر بطبرق محاط بجمع كبير من العسكريين.

وكان مجلس النواب الليبي (البرلمان) المنعقد في مدينة طبرق شرقي ليبيا قد أقر يوم 24 شباط(فبراير) الماضي رسميا قانون منصب القائد العام للجيش الليبي، والذي كان قد استحدثه في وقت سابق، وكلف رئيسه عقيلة صالح بتعين شخصية في المنصب، واختار الأخير وفق التكليف الممنوح له بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، حفتر للمنصب.

وتعاني ليبيا أزمة سياسية بين تيار محسوب على الليبراليين وآخر محسوب على الإسلاميين زادت حدته مؤخراً ما أفرز جناحين للسلطة في البلاد لكل منهما مؤسساته الأول: البرلمان المنعقد في مدينة طبرق (شرق)، والذي صدر في حقة مؤخرا قرارا ببطلان انتخابه من قبل المحكمة الدستورية العليا، وحكومة عبد الله الثني المنبثقة عنه.

أما الجناح الثاني للسلطة، فيضم، المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته مؤخرا)، ومعه رئيس الحكومة عمر الحاسي، ورئيس أركان الجيش جاد الله العبيدي (الذي أقاله مجلس النواب).

التعليقات