الإعلان عن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني الليبية

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، عن التوصل إلى تشكيلة حكومة وفاق، مكونة من 18 وزيراً

الإعلان عن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني الليبية

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، عن التوصل إلى تشكيلة حكومة وفاق، مكونة من 18 وزيراً.

وفي مؤتمر صحفي، عُقد في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، بمدينة الصخيرات المغربية، قال فتحي المجبري، الناطق الرسمي باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إنه تم التوصل إلى تشكيل حكومة وفاق ليبية، مكونة من 18 وزيراً، بعد مشاورات للمجلس الرئاسي.

وأضاف المجبري أنه 'بعد مشاورات مضنية، تم التوصل إلى تشكيل حكومة، بعدد 13 حقيبة وزارية، و5 وزراء دولة'.

وأوضح أن المرأة حصلت على 3 مناصب وزارية في التشكيلة، مشيراً أنه تم إرسال قائمة بالتشكيلة الجديدة إلى مجلس النواب الليبي بطبرق، لمنحها الثقة، في وقت لم يحدده.

وبحسب بيان رئاسي، تضم لائحة الوزراء، كلا من يوسف أبو بكر جلالة، وزير دولة لشؤون المهاجرين والنازحين، وَعَبَد الجواد فرج العبيدي، وزير دولة للمصالحة الوطنية، ومهند سعيد يونس، وزير دولة لرعاية أسر الشهداء والجرحى والمفقودين، وعلي قلمة محمد، وزيرا للعمل والتأهيل، ومحمد خليفة العزابي وزيرا للتعليم، وَعَبَد المطلوب أحمد بوفرة، وزيرا للاقتصاد والصناعة.

كما تضم اللائحة، كلا من الطاهر الهادي الجهيمي، وزيرا للتخطيط، وفاضي منصور الشافعي، وزيرا للشؤون الاجتماعية، وميلاد محمد معتوق، وزيرا للمواصلات، وعمر بشير الطاهر، وزيرا للصحة، والمهدي إبراهيم البرغثي، وزيرا للدفاع، وفاخر مفتاح بوفرنة وزيرا للمالية، ومحمد الطاهر سيالة، وزيرا للخارجية، والعارف صالح الخوجة، وزيرا للداخلية، وجمعة عبد الله الدريس وزيرا للعدل .

أما السيدات اللاتي فزن بثلاث حقائب وزارية فهن إيمان محمد بن يونس، وزيرة دولة لشؤون هيكلة المؤسسات، وأسماء مصطفى الأسطى، وزير دولة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية، وبداد قنصو مسعود، وزيرة للحكم المحلي.

اقرأ أيضًا| حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ترى النور اليوم

تجدر الإشارة أن مجلس النواب الليبي بطبرق رفض يوم 25 يناير/كانون ثان الماضي، التشكيلة التي تقدم بها فائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني، التي تم الاتفاق على تشكيلها عقب 'اتفاق الصخيرات'، مطالبًا إياه بتقديم تشكيلة جديدة مصغرة خلال عشرة أيام من تاريخ الرفض قبل منحه مهلة أخرى حتى أمس حيث تم الإعلان عن التشكيلة الجديدة.

التعليقات