ليبيا: حكومة الوفاق تستولي على مخزن للذخيرة بسرت

أعلن المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، أن قواته تمكنت من الاستيلاء على مخزن للأسلحة والذخائر بعد اشتباكات مع مقاتلي داعش.

ليبيا: حكومة الوفاق تستولي على مخزن للذخيرة بسرت

(رويترز)

أعلن المركز الإعلامي لعملية 'البنيان المرصوص'، التي تقوم بها قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، مساء اليوم، الإثنين، أن قواته تمكنت من الاستيلاء على مخزن للأسلحة والذخائر بعد اشتباكات مع مقاتلي داعش، أثناء تقدمها على أحد محاور القتال داخل مدينة سرت.

وقال المركز الإعلامي عبر صفحته على موقع 'فيس بوك'، أن قواته اشتبكت مع مقاتلي تنظيم 'داعش'، شرق منطقة الزعفران في سرت، مؤكدًا أن القوات كبدت التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والآليات، بحسب 'بوابة الوسط' الإخبارية الليبية .

وأشار المركز الإعلامي إلى أن مستشفى مصراتة المركزي، استقبل قبل قليل 10 جرحى جراء هذه الاشتباكات.

ونفى المركز الإعلامي انفجار سيارة مفخخة قرب السجل المدني لمنطقة أبوهادي بسرت قائلاً: 'لا صحة للأنباء التي ترددت في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن انفجار سيارة مفخخة في السجل المدني لمنطقة بوهادي'.

وأكد المركز الإعلامي لعملية 'البنيان المرصوص' في وقت سابق، إحكام السيطرة على مدينة سرت الساحلية، معقل تنظيم داعش في البلاد.

وأوضح المركز في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': 'نستطيع أن نقول إن قواتنا أحكمت السيطرة على سرت، وحاصرت تنظيم داعش في دائرة لا يزيد قطرها على خمسة كيلومترات'.

وقال أحمد الروياتي، عضو المركز الإعلامي للعملية، إن مسلحي التنظيم يحصنون مواقعهم في المباني العالية بالمنطقة التي يسيطرون عليها.

اقرأ/ي أيضًا| ليبيا: الأحياء السكنية تبطئ إحكام السيطرة على سرت

يذكر أن عملية 'البنيان المرصوص' انطلقت في شهر أيار/مايو الماضي، لتحرير سرت من قبضة داعش، الذي يسيطر على المدينة منذ منتصف عام 2014 ويسعى للتمدد في البلاد.

التعليقات