ليبيا: مقتل 5 وإصابة 25 في سقوط قذيفة على شاطئ طرابلس

وزارة الصحة الليبية تعلن مقتل خمسة أشخاص، بينهم طفل واحد على الأقل، وإصابة 25 آخرين بجروح في سقوط قذيفة على شاطئ في طرابلس

ليبيا: مقتل 5 وإصابة 25 في سقوط قذيفة على شاطئ طرابلس

طرابلس (أ ف ب)

أعلنت وزارة الصحة الليبية، يوم أمس الثلاثاء، مقتل خمسة أشخاص، بينهم طفل واحد على الأقل، وإصابة 25 آخرين بجروح في سقوط قذيفة على شاطئ في طرابلس.

والقذيفة التي سقطت على شاطئ يقع قبالة مطار معيتيقة في شرق العاصمة الليبية من دون أن تعرف الجهة التي أطلقتها، ولا ما إذا كانت أصابت المكان عن طريق الخطأ أو بطريقة متعمدة، أدت الى سقوط خمسة قتلى بينهم طفل، و25 جريحا تتفاوت إصاباتهم بين الحرجة والبسيطة، بحسب الوزارة.

من جهته قال مصدر في وزارة الداخلية إن اشتباكات دارت الثلاثاء في محيط مطار معيتيقة بين قوات الأمن وجماعة "خارجة على القانون".

وأضاف المصدر طالبا عدم نشر اسمه أنه لم يتضح في الحال ما إذا كان هذا القصف على المدنيين متعمدا أم حصل عن طريق الخطأ.

يشار إلى أن ليبيا تشهد فوضى وانقسامات منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011، وتتنافس فيها سلطتان هما حكومة وفاق وطني في طرابلس تحظى بدعم المجتمع الدولي، وأخرى في الشرق غير معترف بها وتتبع لها قوات "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر.

وتسود طرابلس فوضى أمنية مع تواجد عشرات الفصائل المسلحة في شوارعها، انضمت بعض هذه الفصائل إلى حكومة الوفاق الوطني منذ بدء عملها في آذار/مارس 2016.

التعليقات