بث مباشر: 5 قتلى و 15 جريحا في هجوم بالرصاص على المتظاهرين في ميدان التحرير

3 قتلى و نحو 1500 مصاب في اعتداءات بلطجية النظام على المتظاهرين يوم أمس * مظاهرات الاحتجاج ضد النظام تتواصل في ميدان التحرير رغم محاولات الاعتداء عليها

بث مباشر: 5 قتلى و 15 جريحا في هجوم بالرصاص على المتظاهرين في ميدان التحرير
فيما تتواصل مظاهرات الاحتجاج ضد النظام في ميدان التحرير، سقط 5 قتلى على الأقل وأصيب 15 آخرون في هجوم بالرصاص الحي نفذه من وصفوا بأنهم مناصرون للرئيس المصري حسني مبارك فجر اليوم الخميس على جموع المتظاهرين في ميدان التحرير.
 
وأفاد شهود عيان تحدثوا للجزيرة بأن إطلاق النار كان من جهة المتحف الوطني وميدان عبد المنعم رياض، وأن سيارات الإسعاف دخلت إلى الميدان لنقل المصابين إلى المستشفيات.
 
وقد استمرت الهجمات طوال ساعات الليل، واستخدم المهاجمون القنابل الحارقة، مما أدى إلى احتراق سيارتين إحداهما للجيش قرب المتحف المصري، بعد أنباء عن استعداد لهجوم على الميدان.
 
وكان ثلاثة أشخاص قد قتلوا وجرح 1500 آخرون في المواجهات الدائرة بين المتظاهرين المؤيدين والمعارضين للرئيس مبارك في ميدان التحرير.
 
وذكر شهود عيان أن مؤيدي مبارك كانوا قد بدأوا في إلقاء القنابل الحارقة على المتظاهرين المعتصمين في ميدان التحرير في محاولة للسيطرة على ساحة الاعتصام.
 
وقالت طبيبة في عيادة طبية للطوارئ أقيمت في ميدان التحرير إن أكثر من 1500 شخص أصيبوا بجروح في الاشتباكات.
 
وأبلغت الدكتورة منى مينا -التي تعمل في العيادة المقامة بمسجد عمر مكرم المجاور للميدان- وكالة رويترز، أن الكثير من الجروح ناتجة عن إصابات في الوجه بقضبان معدنية أو الطوب أو الحجارة.

التعليقات