القبـض علي حسين سالم في إسبانيا

تلقى الإنتربول المصري مساء أمس إخطارا من إنتربول مدريد في إسبانيا بإلقاء القبض على رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم‏. وكانت إدارة إنتربول القاهرة برئاسة العميد مجدي الشافعي تتابع عن كثب وجود حسين سالم طوال الفترة الماضية داخل إسبانيا كونه يحمل الجنسية الإسبانية ويمارس أنشطته التجارية هناك.

القبـض علي حسين سالم في إسبانيا

تلقى الإنتربول المصري مساء أمس إخطارا من إنتربول مدريد في إسبانيا بإلقاء القبض على رجل الأعمال المصري الهارب حسين سالم‏. وكانت إدارة إنتربول القاهرة برئاسة العميد مجدي الشافعي تتابع عن كثب وجود حسين سالم طوال الفترة الماضية داخل إسبانيا كونه يحمل الجنسية الإسبانية ويمارس أنشطته التجارية هناك.

وقد القي الإنتربول الاسباني القبض عليه داخل مدينة ايوركا بفيللته وجرى احتجازه وحبسه ووضعه رهن التحقيق.

وعلى خلفية ذلك بدأ اللواء أحمد جلال مساعد وزير الداخلية للأمن العام إجراء اتصالات سريعة مع المستشار هشام الدرندلي مدير إدارة العلاقات الخارجية بمكتب النائب العام لارسال ملف استرداد حسين سالم ـ باللغتين الانجليزية والإسبانية ـ إلى السلطات القضائية بمدريد على الفور حتى يمكن محاكمته على التهم المنسوبة إليه.

وصرح المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المستشار عادل السعيد أن المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود سبق أن أصدر أمرا دوليا بالقبض على المتهم, وبعد أن تم ضبطه في إسبانيا فإن النيابة العامة بصدد إرسال ملف الاسترداد الخاص به للسلطات الإسبانية اليوم لاتخاذ الإجراءات القانونية لتسليم المتهم.

وقال إن الملف يستند إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ومبدأ المعاملة بالمثل كأساس للتعاون بين البلدين، وفي حالة تسلمه سيتم استجوابه بمعرفة النيابة وعرضه علي محكمة جنايات القاهرة وهي المحكمة المختصة.

التعليقات