وزير الخارجية المصري: القضية الفلسطينية أهم القضايا للخارجية المصرية

أكد وزير الخارجية المصري الجديد محمد كامل عمرو الثلاثاء أن مصـر ستقدم كافة أشكال العون لمساندة حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة على خط الرابع من حزيران/يونيو 1967 .

وزير الخارجية المصري: القضية الفلسطينية أهم القضايا للخارجية المصرية

أكد وزير الخارجية المصري الجديد محمد كامل عمرو الثلاثاء أن مصـر ستقدم كافة أشكال العون لمساندة حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة على خط الرابع من حزيران/يونيو 1967 .

جاءت تصريحات الوزير كامل عمرو عقب لقائه بمقر وزارة الخارجية المصرية سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني. 

صرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء تناول تطورات عملية المصالحة الفلسطينية والجهود على مسار التسوية السياسية، وكذلك التحرك المطروح في الأمم المتحدة في الخريف المقبل وذلك في إطار التنسيق المصري الفلسطيني المستمر في هذه الموضوعات، حتى يتسنى الحصول على الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية. 

وأكد وزير الخارجية، خلال المقابلة، على أن مصـر ستقدم كافة أشكال العون لمساندة حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة على خط الرابع من حزيران / يونيو 1967، كما أوضح لرئيس الوزراء الفلسطيني أن القضية الفلسطينية هي أحد أهم القضايا الرئيسية للسياسة الخارجية المصرية، وأن "فلسطين" تحتل هذا الموقع وهذه المرتبة من الاهتمام في جميع المحافل الدولية من قِبل كافة المسئولين المصريين. 

كما تناول اللقاء كذلك الأزمة المالية التي تمر بها حاليا السلطة الفلسطينية وأشكال الدعم المتوقع من جميع الشركاء وعلى كافة المستويات. 

وأكد وزير الخارجية، في هذا الصدد، على أن مصـر ستعمل بالتنسيق مع السلطة على حشد الجهود العربية والدولية من أجل التوصل إلى حل للأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية. 

على صعيد أخر أكد وزير الخارجية أن العالم العربي يتطلع لموقف أوروبي مساند لحقوق الشعب الفلسطيني. 

جاء تصريح الوزير كامل عمرو خلال لقائه رئيس حزب الشعب الأوروبي ورئيس وزراء بلجيكا الأسبق على رأس وفد من قيادات الأحزاب الشعبية الأوروبية. 

يأتي هذا اللقاء في إطار زيارة الوفد إلي القاهرة والإسكندرية خلال الفترة من 24 إلى 29 تموز/ يوليو الجاري بغرض التعرف على الواقع الجديد في مصر بعد الثورة، حيث تشهد زيارة الوفد، الذي يضم إلى جانب رئيس وزراء بلجيكا الأسبق وزيري خارجية بلغاريا وتركيا السابقين، مقابلات مع مسئولي الحكومة المصرية، وقيادات حزبية وسياسية، وممثلين عن المجتمع المدني والوسط الأكاديمي. 

صرحت السفيرة منحة باخوم أن اللقاء تناول أهم المستجدات على الساحة المصرية، حيث استعرض وزير الخارجية أبرز محطات خريطة الطريق المصرية للانتقال الديمقراطي، معربا عن إيمانه بنضج ووعى الشعب المصري وقدرته على تجاوز التحديات المقترنة بالمرحلة الراهنة وصولاً إلي مستقبل من الديمقراطية والازدهار يليق بمصر وبثورة 25 يناير.

التعليقات