المصريون يتظاهرون أمام سفارة إسرائيل ويطالبون بطرد سفيرها

تظاهر المئات من أبناء الشعب المصري أمام السفارة الاسرائيلية في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الجمعة، ورددوا الشعارات الغاضبة، والتي تطالب بطرد السفير الاسرائيلي، وقطع العلاقات مع اسرائيل.

المصريون يتظاهرون أمام سفارة إسرائيل ويطالبون بطرد سفيرها

تظاهر المئات من أبناء الشعب المصري أمام السفارة الاسرائيلية في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الجمعة، ورددوا الشعارات الغاضبة، والتي تطالب بطرد السفير الاسرائيلي، وقطع العلاقات مع اسرائيل وبموقف مصري "حاسم بالثأر لدماء الشهداء".

وجاء ذلك نتيجة مقتل خمسة مصريين، بينهم ضابط واثنان من الجنود مساء أمس الخميس، على الحدود المصرية الاسرائيلية بالقرب من مدينة إيلات جنوب إسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية، فقد وصل المئات من المصريين ظهر اليوم الجمعة أمام السفارة الاسرائيلية في القاهرة، وهم يرددون الشعارات الغاضبة، ويطالبون بقطع العلاقات مع إسرائيل، حيث خرجت الدعوات مساء أمس من العديد من الشخصيات والأحزاب للتظاهر اليوم الجمعة، تعبيرا عن غضب الشعب المصري على مقتل الضابط والجنديين بنيران الجيش الاسرائيلي.

وقال أحد المشاركين ليونايتد برس انترناشونال، إن المتظاهرين ردّدوا هتافات تندد بالاعتداءات الاسرائيلية على الحدود المصرية وعلى الشعب الفلسطيني، مطالبين بـ"توحّد العرب والمسلمين لمواجهة الغطرسة الاسرائيلية".

وكان المتظاهرون بدأوا بالتجمّع أمام مسجد عمر مكرم في محيط ميدان التحرير وسط القاهرة، بعد أن أدّوا صلاة الغائب على أرواح الضحايا، وتحركوا بمسيرة بمحاذاة نيل القاهرة حتى وصلوا إلى السفارة الاسرائيلية، التي تحتل أعلى ثلاث طوابق ببناية شاهقة تطل على النيل.

حمدين صباحي وعمرو موسى يحذران

وأشار الموقع إلى التصريحات التي صدرت عن بعض الشخصيات المصرية المحتمل ترشحها للرئاسة، حيث اعتبر حمدان صباحي ما أقدم عليه الجيش الاسرائيلي بجريمة لا يجب السكوت عليها، في حين حذر عمرو موسى إسرائيل من التعرض للجنود المصريين، داعيا السلطات المصرية لضرورة استدعاء السفير الاسرائيلي في القاهرة فورا، لبحث هذا الموضوع.

وتشهد مناطق الحدود المصرية – الإسرائيلية توتراً شديداً على خلفية مقتل ضابط من قوات حرس الحدود وجنديين من قوات الأمن المركزي وإصابة جنديين آخرين بغارة إسرائيلية الليلة الماضية.

التعليقات