مصر: العسكري يكلف الجنزوري رئاسة الوزراء، والثوار يرفضون

قال التلفزيون المصري نقلا عن مصدر عسكري، إن المجلس العسكري قد عين كمال الجنزوري رئيسا للوزراء بسلطات كاملة. فقد أصدر المشير حسين طنطاوي، القائد العام،رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قرارا بتعيين الدكتور كمال الجنزوري رئيسا للوزراء، وتكليفة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، ومنحه كافة الصلاحيات التي تعاونه على أداء مهمته بكفاءة تامة.

مصر: العسكري يكلف الجنزوري رئاسة الوزراء، والثوار يرفضون

- رئيس وزراء مصر الأسبق، كمال الجنزوري - 

 

أكد الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الجديد، خلال مؤتمره الصحفي بوزارة الدفاع، أنه قبل تولي المهمة الصعبة، بعد أن تلقي وعدا من المشير طنطاوي بتولي الحكومة كافة الصلاحيات دون تدخل من أحد.

وقال إنه لايعرف الكثير من الوزراء في حكومة شرف، ويرحب بأي أسماء من أي ائتلافات، أو حركات، أو أحزاب، وسيقوم بدراستها جيدا لاختيار التشكيل الذي يرضي طموحات الجميع. 

وأوضح أن المشير طنطاوي غير راغب في أن يستمر في الحكم، وقال: "ولو علمت بأن المجلس العسكري سيتسمر ما قبلت المنصب."

وأضاف أنه طلب من المشير حسين طنطاوي منحه بعض الوقت ليتمكن من تشكيل الحكومة الجديدة، بشكل يحقق ما ترجوه البلد والإجماع الوطني، والقبول لدى الكافة.

وكان التلفزيون المصري قد قال في وقت سابق اليوم، نقلا عن مصدر عسكري، إن المجلس العسكري قد عين كمال الجنزوري رئيسا للوزراء بسلطات كاملة، على أن يطرح حكومة الانقاذ الوطني الجديد حتى موعد أقصاه الثلاثاء.

وقد أكد الطنطاوي في خطاب الثلاثاء، أن القوات المسلحة لن تكون بديلا عن الشرعية التي ارتضاها الشعب، وأعلن قبول استقالة حكومة عصام شرف.

وكان معتصمو ميدان التحرير، قد أعلنوا يوم أمس رفضهم لأن يكون الجنزوري رئيسا للوزار، لأنه رمز من رموز نظام مبارك، إذ شغل في حقبته منصب رئيس للوزراء، وأكدوا على أن حكومة الإنقاذ الوطني يجب أن تكون معبرة عن رغبات الشعب، يوافق عليها ميدان التحرير.

التعليقات