الاسلاميون يفوزون بغالبية مقاعد الجولة الثانية لانتخابات مجلس الشعب المصري

أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات في مصر، عبد المعز إبراهيم، اليوم السبت، نتيجة جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب، والتي فاز فيها الإسلاميون بغالبية المقاعد. وقال إبراهيم، في مؤتمر صحافي عقده اليوم ، إن إجمالي عدد الأصوات الصحيحة المشاركة بعملية التصويت بلغ 7136556 صوتا من بين إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت بهذه المرحلة، والبالغ عددهم 17383117 ناخبا، بنسبة مشاركة بلغت 43%.

الاسلاميون يفوزون بغالبية مقاعد الجولة الثانية لانتخابات مجلس الشعب المصري

 

أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات في مصر، عبد المعز إبراهيم، اليوم السبت، نتيجة جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب، والتي فاز فيها الإسلاميون بغالبية المقاعد.

وقال إبراهيم، في مؤتمر صحافي عقده اليوم ، إن إجمالي عدد الأصوات الصحيحة المشاركة بعملية التصويت بلغ 7136556 صوتا من بين إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت بهذه المرحلة، والبالغ عددهم 17383117 ناخبا، بنسبة مشاركة بلغت 43%.

وقد فاز بغالبية المقاعد الفردية بجولة الإعادة البالغة 59 مقعدا، بعد حسم مقعد واحد بانتخابات المرحلة، مرشحو حزبي "الحرية والعدالة" المعبِّر عن جماعة الإخوان المسلمين، و"النور" السلفي، وهما الحزبان اللذان حصلا على غالبية الأصوات بالقوائم الحزبية المُمثَّلة بـ 120 مقعدًا.

وقد جرت إنتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب يومي الرابع عشر والخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وجرت انتخابات الإعادة يومي الحادي والعشرين والثاني والعشرين من الشهر ذاته، بمحافظات الجيزة، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والسويس، والإسماعيلية، والشرقية، والمنوفية، والبحيرة.

ويتبقى مرحلة واحدة لانتخابات مجلس الشعب، هي الثالثة والأخيرة، أوائل يناير/كانون الثاني المقبل، ليعقد المجلس أول اجتماع في الثالث والعشرين من الشهر نفسه، كأول مجلس منتخب بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني، التي أنهت عصر انفراد الحزب الواحد بالمجالس النيابية.

التعليقات