هنية في الأزهر: فلسطين باتت أقرب مع الربيع العربي

وفي كلمته من علي منبر الأزهر: "تحية إلي شعب مصر العظيم، شعب الكنانة الذي يكتب اليوم تاريخا مجيدا لمصر والأمة العربية والإسلامية". وأضاف " كنا نشاهد شارة النصر من شباب وشيوخ ونساء مصر في ميدان التحرير وكنا نرى فيها المسجد الأقصى وقبة الصخرة، وأن ثورة مصر صنعت مرحلة جديدة وقضت علي فترات التيه السياسي والحضاري والتدخل الأجنبي في الشأن الداخل"

هنية في الأزهر: فلسطين باتت أقرب مع الربيع العربي

- هنية لأول مرة على منبر الأزهر -

قال رئيس الوزراء الفلسطيني في قطاع غزة إسماعيل هنية إن تحرير فلسطين بات أقرب من اي وقت مضى وذلك بعد إندلاع الثورات العربية التي أسماها "الربيع العربي" معتبرا أن تحرير فلسطين سيكون من خارجها.
 
جائت أقوال هنية عقب صلاة الجمعة في مسجد الأزهر الشريف، وذلك ضمن فعاليات "لإنقاذ مسجد الأقصى ونصرة الشعب السوري" التي تنظمها "الحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدس" في القاهرة بمشاركة الآلاف من المصريين.
 
وفي كلمته من علي منبر الأزهر قال: "تحية إلى شعب مصر العظيم، شعب الكنانة الذي يكتب اليوم تاريخا مجيدا لمصر والأمة العربية والإسلامية".
وأضاف " كنا نشاهد شارة النصر من شباب وشيوخ ونساء مصر في ميدان التحرير وكنا نرى فيها المسجد الأقصى وقبة الصخرة، وأن ثورة مصر صنعت مرحلة جديدة وقضت على فترات التيه السياسي والحضاري والتدخل الأجنبي في الشأن الداخل".
 
وقال هنية "إننا اليوم في الجامع الأزهر نستحضر الأقصي المبارك الذي يحاول الصهاينة إن يعزلوه عن محيطه العربي والإسلامي من خلال بناء المستوطنات حول القدس وداخلها والإقتحامات المستمرة التي يقوم بها الصهاينة والمحاولات المستمرة لتغيير الملامح التاريخية للقدس، لكن هناك الأبطال من أبناء الشعب الفلسطيني يقفون علي أسوار القدس اليوم يحمون المقدسات الإسلامية والمسيحية لتظل القدس عربية إسلامية".
 
 وأشار إلى أن أهلنا في فلسطين قد عقدوا العزم على تحرير القدس وأن المد الثوري والربيع العربي أصبح الخطوة الأولي نحو ذلك، مشيرا إلي أن فلسطينيو الـ48 الذين تربوا في بيت فرعون علي أرض فلسطين سيكونون له خزيا وحزنا وأنهم يشدون الرحال للقدس، وأضاف أنه علي مدار التاريخ فإن فلسطين كلما وقعت تحت الإحتلال فإن الله يسخر لها جيشا من خارجها ليحررها كما فعل صلاح الدين.
 
يُشار إلى أن حركة الإخوان المسلمين شاركت بشكل كبير في هذا الحدث، حيث رُفعت أعلامها وأعلام فلسطين ومصر وعلم الثورة السورية، كما هتف المشاركين هتافات ضد المقاومة اللبنانية وإيران وتأييدا للسعودية.
 
وكانت لجنة أحياء جامع الأزهر وجامع الحسين وزعت بيانا قبل الصلاة تدعو فيه الناس إلى عدم الدخول في مشاحنات مع قوى الأمن أو الخروج بمظاهرات والحفاظ على الإستقرار ومنع محاولات "المندسين" من إشعال الفتن كما جاء في البيان.
 
_______________________________________________________________________________
 
هنية ينفي إتهامات العادلي
 
نفى رئيس وزراء حكومة حماس اسماعيل هنية اتهامات وزير الداخلية المصري الاسبق حبيب العادلي حول اقتحام عناصر تابعة لحركة حماس
للسجون المصرية إبان ثورة 25 يناير.
 
وقال هنية في تصريحات صحفية له عقب لقائه برئيس مجلس الشعب المصري د. محمد سعد الكتاتني إن هذه ادعاءات لا أساس لها من الصحة،
وأنفيها جملة وتفصيلا، مؤكدا أن حركة حماس لم تتدخل مطلقا في الشأن المصري، قبل أو أثناء أو بعد الثورة".
 
وأوضح هنية أن لقاءه مع الكتاتني جاء لبحث عدد من الموضوعات كان على رأسها أزمة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة، مشيرا الى أن
مجلس الشعب المصري أبدى استجابة للمساهمة في حل هذه الأزمة التي تسبب فيها الاحتلال الاسرائيلي.

التعليقات