المؤبد لمبارك ووزير داخليته

المحكمة تقضي بانقضاء الدعوى الجنائية في اتهامات الفساد الموجهة لمبارك ونجليه علاء وجمال ورجال الأعمال المصري الهارب حسين سالم وقضت ببراءتهم

المؤبد لمبارك ووزير داخليته

أصدرت محكمة مصرية اليوم، السبت، حكما بالسجن المؤبد على الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بتهمة الضلوع في قتل محتجين خلال الثورة الشعبية التي أطاحت بمبارك ونظامه العام الماضي.

وقضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار أحمد رفعت  أيضا ببراءة معاوني العادلي الستة المتهمين في نفس القضية. وهم كل من اللواءات أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي السابق واللواء عدلي فايد مدير مصلحة الأمن العام السابق واللواء حسب عبدالرحمن رئيس مباحث أمن الدولة السابق واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق واللواء عمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.
 
كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية في اتهامات الفساد الموجهة لمبارك ونجليه علاء وجمال ورجال الأعمال المصري الهارب حسين سالم وقضت ببراءتهم في قضية التربح المتمثلة في حصول مبارك ونجليه على فيلات بأسعار زهيدة من حسين سالم مقابل تسهيل حصوله على مساحات من الأراضي بشرم الشيخ.

ووقعت اشتباكات وساد جو من الفوضى العارمة داخل قاعة المحكمة وخارجها بعد النطق بالحكم، وفور مغادرة المتهمين والقضاة، وذلك اعتراضا على الحكم الصادر بحق مبارك والمطالبة بإعدامه.
 

التعليقات