واشنطن بوست: البطالة الامتحان الاقوى امام مرسي

وفقا لـ«واشنطن بوست»، ستجعل العالم والغرب والمصريين على وجه أخص يراقبون تحركات مرسى وجماعته لمعرفة ما إذا كان الإسلاميون، بعدما صعدوا إلى الحكم سيكونون أكثر كفاءة وأهلية لحل تلك المعضلة أم لا.

واشنطن بوست: البطالة الامتحان الاقوى امام مرسي


البطالة»، أكدت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أنها الاختبار الأكثر جدية، الذى يواجهه الرئيس المصرى الجديد محمد مرسى وجماعته التى تدعمه «الإخوان المسلمون».


الصحيفة الأمريكية أشارت إلى أنه بعيدا عن مشكلات الدستور ومحاولة المؤسسة العسكرية الهيمنة على جانب من صلاحيات الرئيس والبرلمان، فإن الشعب المصرى لا يهمه فى الوقت الحالى سوى إنعاش الاقتصاد المصرى الذى تدهور كثيرا طوال العام والنصف الماضيين. ويأمل كثير من المصريين أن يتمكن مرسى وجماعته من حل مشكلة البطالة، وإيجاد فرص عمل لملايين المصريين العاطلين، الذين تتفاقم أزمتهم عاما تلو الآخر.


واستمرت «واشنطن بوست» قائلة: «بعد وصول الجماعة التى كانت محظورة فى السابق إلى سدة الحكم، ودخولها القصر الجمهورى، فهم أصبحوا قادة البلاد، وعليهم أن يواجهوا للمرة الأولى اختبارا جادا، وقد يكون محرجا، خصوصا أن حالة الاضطراب التى سادت الفترة الانتقالية كل تلك العوامل، وفقا لـ«واشنطن بوست»، ستجعل العالم والغرب والمصريين على وجه أخص يراقبون تحركات مرسى وجماعته لمعرفة ما إذا كان الإسلاميون، بعدما صعدوا إلى الحكم سيكونون أكثر كفاءة وأهلية لحل تلك المعضلة أم لا.
 

التعليقات