مصر: ارتفاع عدد القتلى إلى 18 ونحو 900 مصاب

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن حملة تفتيشية موسعة لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن الشرعية والقانون في الشارع المصري أسفرت على مدى 24 ساعة عن ضبط 314 سلاحا متنوعا: بينها 9 بنادق آلية، ورشاشين متعددين، ومدفع "آر بى جيه"، و6 طلقات "آر بى جيه"، و17 بندقية ، و190 قطعة سلاح أبيض

مصر: ارتفاع عدد القتلى إلى 18 ونحو 900 مصاب

وصلت حصيلة ضحايا الاشتباكات أمام مقر "الإخوان المسلمين" إلى 9 قتلى و45 جريحا. وبهذا ارتفع عدد القتلى في الاشتباكات التي تصاحب احتجاجات "30 يونيو" المناهضة للرئيس مرسي، إلى 18 قتيلا.

وكانت اشتباكات بزجاجات المولوتوف والخرطوش قد دارت أمام المقر العام ل"الإخوان المسلمين" في المقطم بالقاهرة خلال الليل. وخلال الاشتباكات اندلعت النيران في مبنى المقر بعد مهاجمته من قبل المتظاهرين بزجاجات المولوتوف، وتعرض المتظاهرون إلى طلقات نارية أطلقت عليهم من داخل المقر.

ووصلت على الفور سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق، وفي هذه الأثناء وصلت مدرعة تابعة لقوات الجيش إلى محيط المقر. وفي الصباح اقتحمت مجموعة من المحتجين المكتب بعد فرار المجموعة التي كانت داخل المقر بعد إطلاقهم النار على المتظاهرين.

وكانت وزارة الصحة المصرية سبق أن أعلنت أن 9 قتلى آخرين سقطوا في محافظات مصرية عدا القاهرة. وبلغ عدد المصابين، حسب وزارة الصحة، أكثر من 900 مصاب سقط 80 منهم أمام مقر جماعة الاخوان المسلمين في المقطم. وفي مدينة أسيوط فقد قتل 4 أشخاص، وأصيب 15 آخرون، في حين أسفرت اشتباكات الإسكندرية عن سقوط قتيل و300 جريح، كما شهدت مدينة كفر الشيخ مقتل شخص وإصابة 31 آخرين. وفي مدينة الغربية قتل شخص وأصيب 38 آخرون، وفي الفيوم قتل شخص وأصيب 50 آخرون، كما قتل شخص وأصيب 38 في مدينة بني سويف.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن حملة تفتيشية موسعة لتحقيق الانضباط وضبط الخارجين عن الشرعية والقانون في الشارع المصري أسفرت على مدى 24 ساعة عن ضبط 314 سلاحا متنوعا: بينها 9 بنادق آلية، ورشاشين متعددين، ومدفع "آر بى جيه"، و6 طلقات "آر بى جيه"، و17 بندقية ، و190 قطعة سلاح أبيض.

التعليقات