التحالف الوطني يدعو للتظاهر الجمعة والدعوة السلفية تدعو للانسحاب من الشوارع

التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو للتظاهر ضد ما أسماه "الانقلاب العسكري" * الدعوة السلفية تدعو للانصراف من الشوارع والميادين والاتجاه إلى العمل والدعوة..

التحالف الوطني يدعو للتظاهر الجمعة والدعوة السلفية تدعو للانسحاب من الشوارع

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي تقوده جماعة الإخوان المسلمين المصريين، اليوم الخميس، إلى الخروج في مظاهرات في أنحاء البلاد الجمعة لرفض ما أسموه "الانقلاب العسكري" الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي.

ودعا الائتلاف الشعب للاحتشاد بالشوارع سلميا بعد صلاة الجمعة لرفض ما وصفها بالاعتقالات العسكرية والانقلاب العسكري.

جاءت الدعوة خلال مؤتمر صحفي في محيط مسجد رابعة العدوية بالقاهرة يعتصم أنصار مرسي عنده منذ الأسبوع الماضي.

في المقابل، قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية اليوم الخميس إن الدعوة السلفية (حزب النور) ناشدت الإسلاميين الانصراف من الشوارع والميادين، والاتجاه إلى الدعوة والعمل بعد عزل مرسي.

ونقلت الوكالة بيانا للدعوة السلفية جاء فيه "نهيب بشباب مصر المسلم أن يحفظ دماءه ودماء جيشنا الوطني وشرطتنا الوطنية وأن يضع يده في أيدي كل طوائف الشعب لبناء مصر الجديدة القائمة على دينها ووطنيتها ووحدتها. وانشغلوا بالعبادة والدعوة والعمل".

وأضافت أن البيان طالب "أبناء الحركة الإسلامية جميعا بأن يقدروا الموقف حق قدره ويعرفوا حقيقة ما جرى من تغيير في الوضع السياسي وأن يتحلوا بالصبر والاحتمال".

وقالت في بيانها "لا يزال أمامنا عمل طويل ولا بد لنا من مصالحة مع المجتمع بطوائفه ومؤسساته نعتذر فيها عما صدر من البعض".

وجاء في البيان أيضا "الممارسات الخاطئة والخطاب التكفيري الداعي للعنف باسم الجهاد في سبيل الله أدى إلى هذه اللحظات الأليمة في تاريخ الأمة، والتي تشهد عزل أول رئيس منتخب وإيقاف مؤقت للعمل بالدستور الذي بذل فيه أكبر الجهد نصرة لشريعة الله وإثباتا لمرجعيتها".
 

التعليقات