الإخوان المسلمون: مصرون على إسقاط الانقلاب

في تطور إضافي على أثر المجرزة التي ارتكبتها القوات المصرية أمس، بحق المعتصمين تأييدا لعودة الرئيس محمد مرسي إلى منصبه، قالت جماعة الاخوان المسلمين بمصر يوم الخميس إنها ستسقط "الانقلاب العسكري" وإنها لا تزال ملتزمة بالسلمية حتى بعد مقتل نحو 421 شخصا وفق آخر إحصائيات رسمية أعلنتها وزارة الصحة المصرية بعد ظهر اليوم الخميس.

الإخوان المسلمون: مصرون على إسقاط الانقلاب

الإخوان المسلمون: مصرون على إسقاط الانقلاب
في تطور إضافي على أثر المجرزة التي ارتكبتها القوات المصرية أمس، بحق المعتصمين تأييدا لعودة الرئيس محمد مرسي إلى منصبه، قالت جماعة الاخوان المسلمين بمصر يوم الخميس إنها ستسقط "الانقلاب العسكري" وإنها لا تزال ملتزمة بالسلمية  حتى بعد مقتل نحو  421 شخصا وفق آخر إحصائيات رسمية أعلنتها وزارة الصحة المصرية بعد ظهر اليوم الخميس.


وكتب جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الأخوان على صفحته على موقع تويتر بالانجليزية "سنظل دائما ملتزمين باللا عنف والسلمية. سنظل أقوياء ومتحدين وأصحاب عزيمة."  وأضاف "سنمضي حتى نسقط هذا الانقلاب العسكري


وأضاف حداد وفقا لوكالة رويترز "سنمضي حتى نسقط هذا الانقلاب العسكري"، وذلك في أعقاب يوم دام أدى إلى مقتل المئات وسقوط آلاف الجرحى، وإلى إعلان السلطات المصرية عودة العمل بقانون الطوارئ وإعلان حظر التجول بعدد من المحافظات المصرية.


وكان القيادي بحزب الحرية والعدالة المنبثق عن الإخوان المسلمين محمد البلتاجي،  شدد على أن الفريق الأول عبد الفتاح السيسي يدفع مصر إلى حرب أهلية، داعيا الشعب المصري للنزول للميادين للإعلان عن إنهاء الحكم العسكري.


وحث البلتاجي المصريين إلى النزول للشوارع للإعلان عن إنهاء الحكم العسكري حاليا لمصر. كما حث المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف "المجازر" في مصر


في الوقت نفسه أكد المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين أحمد عارف التزام مؤيدي مرسي بالسلمية وعدم الانجرار إلى العنف، في حين تواصلت ردود الفعل المنددة بسقوط قتلى وجرحى بعد بدء قوات الأمن هجوما مفاجئا صباح اليوم على المعتصمين في ميدان رابعة العدوية.
 

التعليقات