إغلاق محطات الميترو في القاهرة بعد العثور على عبوتين ناسفتين

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية فرتس برس عن مشؤولين أمنيين مصريين أن السلطات المصرية المصرية، أغلقت اليوم الخميس، لفترة وجيزة عددا من خطوط مترو القاهرة بعد الاشتباه في عبوتين عثر عليهما على سكك احدى المحطات في جنوب العاصمة.

إغلاق محطات الميترو في القاهرة بعد العثور على عبوتين ناسفتين

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية فرتس برس عن مشؤولين أمنيين مصريين أن السلطات المصرية المصرية، أغلقت اليوم الخميس،  لفترة وجيزة عددا من خطوط مترو القاهرة بعد الاشتباه في عبوتين عثر عليهما على سكك احدى المحطات في جنوب العاصمة.

وقال مصدر امني انه تم إبطال مفعول العبوتين المزروعتين قرب محطة حلمية الزيتون ونشر خبراء متفجرات لتفحص مجمل خطوط سكك المترو.

الا ان وسائل الإعلام الرسمية المصرية نقلت عن مسؤولين في شركة مترو الأنفاق انه تبين أن العبوتين لم تكونا قنبلتين وإنما مجرد عبوات لا تحوى مواد متفجرة ولكنها مربوطة بسلك كهربائي الغرض منها إثارة الفزع فقط. وأوضح مسؤولو شركة المترو لاحقا انه تم استئناف حركة سير المترو على كل الخطوط.

وتزامن الوقف المؤقت لحركة المترو مع بدء قوات الجيش والشرطة عملية دهم لمنطقة كرداسة جنوب القاهرة التي يقطن بها العديد من الإسلاميين المسلحين والتي قتل فيها العديد من رجال الشرطة في 14 آب/أغسطس الماضي بعيد فض اعتصامي أنصار الرئيس السابق محمد مرسي في القاهرة.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أن مساعد امن الجيزة اللواء نبيل فراج قتل في العملية. وأشار المسؤول الأمني لفرانس برس إلى أن آليات تنقل عناصر امن أرسلت إلى البلدة كما قامت طوافات عسكرية بالتحليق فوق المنطقة. وقال المسؤول إن "العملية تهدف الى تطهير البلدة من العناصر الإرهابية"، مشيرا إلى أن جنديا أصيب في العملية. وأكد مصدر عسكري حصول العملية في كرداسة.

التعليقات