محكمة مصرية تؤجل البت في دعوى تتهم إسرائيل بسرقة الغاز المصري

وطالب المدعون بصحيفة دعواهم بوقف سرقة الغاز من حقلي "لفياثان وشمشون" المصريين من قبل إسرائيل ووقف سرقة الغاز المصري من قبل قبرص فى حقل " أفروديت ". وذكر الطعن أن حقل غاز متلاصقين لمنطقة "لفياثان" الذي اكتشفته إسرائيل وحقل "أفروديت" الذي اكتشفته قبرص عام 2011 تقدر قيمة الاحتياطي بهما 200 مليار دولار.

محكمة مصرية تؤجل البت في دعوى تتهم إسرائيل بسرقة الغاز المصري

ذكر موقع صحيفة "الشروق" المصرية، الثلاثاء أن محكمة القضاء الإداري أحالت دعوى مطالبة بوقف سرقة إسرائيل للغاز المصر إلى هيئة المفوضين؛ لإعداد تقرير بالدعوى وأجلت المحكمة الدعوى إلى 24 ديسمبر المقبل.
وكانت الدعوى، التي أقامها المهندس ممدوح حمزة واللواء أركان حرب صلاح الدين سلامة وعادل شرف المحامى؛ للطعن على قرار وزير البترول الصادر فى 1 يناير 2012 . وطالب المدعون بوقف سرقة الغاز من حقلي "لفياثان وشمشون" المصريين من قبل إسرائيل ووقف سرقة الغاز المصري من قبل قبرص فى حقل " أفروديت ".
وذكر الطعن أن حقل غاز متلاصقين لمنطقة "لفياثان" الذي اكتشفته إسرائيل وحقل "أفروديت" الذي اكتشفته قبرص عام 2011 تقدر قيمة الاحتياطي بهما 200 مليار دولار.

وطالب "الطعن"، وزارة البترول باتخاذ خطوات سريعة لعرض مناطق المياه الاقتصادية الإسرائيلية للتنقيب بواسطة الشركات العالمية وإتباع سياسة الأمر الواقع كما تفعل إسرائيل، خاصة وأن لمصر حقوقها فى مياهها الاقتصادية "الإقليمية" دوليا طبقا لأعراف ومواثيق القانون الدولي.
 

التعليقات