مقتل طفل بالرصاص في مظاهرات في القاهرة

قال شهود إن حوالي 500 من مؤيدي مرسي تجمعوا عند حي أول السور في مدينة السويس يوم الجمعة ورددوا شعارات ضد الجيش والشرطة. واندلعت اشتباكات مع معارضين للرئيس مرسي وحدث تراشق بالحجارة وتبادل للرصاص.

مقتل طفل بالرصاص في مظاهرات في القاهرة

(رويترز) - قالت مصادر أمنية وطبية إن صبيا عمره عشر سنوات قتل في إطلاق نار يوم الجمعة بينما كان يسير بالقرب من موقع اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي في مدينة السويس شرقي القاهرة.

وقال شهود إن حوالي 500 من مؤيدي مرسي تجمعوا عند حي أول السور في مدينة السويس يوم الجمعة ورددوا شعارات ضد الجيش والشرطة. واندلعت اشتباكات مع معارضين للرئيس مرسي وحدث تراشق بالحجارة وتبادل للرصاص.

وقالت المصادر الأمنية والطبية أن الصبي سمير الجمل أصيب برصاصة في رأسه من الخلف بينما كان يسير مع والدته بالقرب من موقع الاشتباكات. وأضافوا أن الأم لم تصب بينما لقي الصبي حتفه على الفور.

وقال سكان في السويس إن أعضاء جماعة الإخوان اتهموا قوات الأمن باستخدام الذخيرة الحية لتفريق المحتجين. وقالت الشرطة إن الرصاص جاء من معارضي أنصار مرسي ولم يأت من قوات الأمن.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن عائلة الصبي حملت الإخوان المسلمين مسؤولية مقتل ابنهم.

وشنت الحكومة المؤقتة التي تولت السلطة في يوليو تموز الماضي بعد الإطاحة بمرسي حملة واسعة على الإخوان المسلمين واتهمت قادتهم بالتحريض على العنف أو الإرهاب. وينفي الإخوان المسلمون هذه الاتهامات.

ووعدت الحكومة بالعودة إلى الحكم الديمقراطي العام القادم في ظل دستور جديد. ولا يزال الاضطراب السياسي الذي يسيطر على مصر منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في أوائل عام 2011 يحد من الاستقرار والنمو الاقتصادي.

وقالت صحيفة الأهرام المصرية المملوكة للدولة إن مئات من أنصار الإخوان المسلمين حاولوا الوصول إلى سفارة الإمارات في القاهرة وهاجموا حراسها لكن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

ومنذ عزل مرسي تؤيد الإمارات ودول عربية خليحية أخرى بقوة الحكومة المؤقتة في مصر وتعهدت بتقديم مليارات الدولارات لدعم الأوضاع المالية الهشة في مصر

التعليقات