السيسي يجتمع مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتقديم استقالته تمهيدا لترشيحه للرئاسة

مصدر عسكري: "السيسي دعا ﻻجتماع اليوم مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإبلاغهم استقالته تمهيدا لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية رسميا"..

السيسي يجتمع مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتقديم استقالته تمهيدا لترشيحه للرئاسة

قال "الأهرام" في موقعها على الشبكة إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بدأ اليوم، الأربعاء، اجتماعا دعا له وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي لتقديم استقالته تمهيدا لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية,

وكان قد ألمح السيسي (59 عاما) بقوة في وقت سابق من شهر آذار/مارس الجاري إلى عزمه الترشح للرئاسة قائلا إنه لا يستطيع أن "يدير ظهره" لرغبة عدد كبير من المصريين. ويتوقع أن يفوز بالانتخابات المرتقبة خلال أشهر.

ويتعين على السيسي الاستقالة من الحكومة والتخلي عن صفته العسكرية كي يدرج اسمه في قاعدة بيانات الناخبين، وهو شرط لازم للترشح.

ونقل عن مصدر عسكري مصري قوله إن "السيسي دعا ﻻجتماع اليوم الأربعاء مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإبلاغهم استقالته من منصبه كوزير للدفاع تمهيدا لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية رسميا."

وأضاف أن الاستقالة ستعلن في بيان "بعد رفع الاستقالة إلى رئيس الجمهورية (المؤقت عدلي منصور) عقب وصوله من الكويت" حيث كان يشارك في أعمال القمة العربية.

وأضاف المصدر العسكري أن الاجتماع سيحسم اسم رئيس الأركان الجديد للجيش "بعد الاستقرار على تولي رئيس الأركان الحالي الفريق صدقي صبحي منصب وزير الدفاع بعد استقالة السيسي."
 

التعليقات