مصر: مقتل طالبين في الكلية الحربية جراء انفجار قنبلة

​قتل طالبان عسكريان مصريان في الكلية الحربية وأصيب عشرة آخرون في انفجار استهدف حافلة متوقفة كانت من المفترض أن تقلهم في كفر الشيخ شمال القاهرة نهار اليوم الأربعاء.

مصر: مقتل طالبين في الكلية الحربية جراء انفجار قنبلة

قوات أمن مصرية (أرشيف أ.ف.ب)

قتل طالبان عسكريان مصريان في الكلية الحربية وأصيب عشرة آخرون في انفجار استهدف حافلة متوقفة كانت من المفترض أن تقلهم في كفر الشيخ شمال القاهرة نهار اليوم الأربعاء.

وبحسب شهود عيان، انفجرت القنبلة في حافلة متوقفة قرب استاد مدينة كفر الشيخ، وكان الطلاب العسكريون على المحطة في انتظار ركوبها، وحدث الانفجار في الحافلة وهي متوقفة. وأكد محافظ كفر الشيخ، الشيخ أسامة حمدي عبد الواحد، أن الانفجار وقع قرب استاد المدينة.

ومدينة كفر الشيخ تقع إلى الشمال من القاهرة في دلتا النيل، وهي عاصمة المحافظة التي تحمل ذات الاسم، ولم تكن هذه المحافظة هدفًا لعمليات التفجير أو الهجومات المسلحة.

وقتل مئات من قوات الأمن المصرية والجيش والشرطة المصرية منذ أن أطيح بالرئيس محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013، وتولى بعده الجنرال عبد الفتاح السيسي الحكم، لكن اي منهم لم يقتل في كفر الشيخ. وكانت أعنف الهجمات وأكثرها دموية تحصل في شمال شبه جزيرة سيناء.  

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية اعتقال 21 عنصرًا من جماعتي أجناد الله التابعة للقاعدة وأنصار بيت المقدس الذي غيروا اسم تنظيمهم لـ"ولاية سيناء" بعد مبايعتهم تنظيم "داعش"، وتتهمهم الداخلية باستهداف مؤسسات الدولة واستهداف عناصر الشرطة في محافظات مختلفة.

التعليقات