إرجاء محاكمة مرسي بتهمة "التخابر مع قطر" ليوم غد

تتوالى مشاهد مسرحية الملاحقات السياسية في مصر، وبعد صدور الحكم بإحالة أوراق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ونحو مئة من قيادات حركته للمفتي بقضية "اقتحام السجون"، أرجأت محكمة المصرية اليوم جلسة في ملف آخر وهو "التخابر مع قطر".

إرجاء محاكمة مرسي بتهمة

تتوالى مشاهد مسرحية الملاحقات السياسية في مصر بأدوات قضائية، وبعد صدور الحكم بإحالة أوراق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ونحو مئة من قيادات حركته للمفتي بقضية 'اقتحام السجون'، أرجأت محكمة مصرية اليوم  جلسة في ملف آخر وهو 'التخابر مع قطر'.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، شرقي العاصمة المصرية  تأجيل محاكمة ‫‏مرسى، و10 متهمين آخرين، فى اتهامهم بـ'التخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر'، إلى 'جلسة الغد 25 مايو/أيار المقبل لاستكمال فض الأحراز مع استمرار حبس المتهمين'.

ويواجد مرسي  وهو أول رئيس مدني منتخب في مصر، وعدد من قادة الإخوان 5 ملفات قضائية  منها «إهانة القضاء» و«التخابر مع قطر»، واقتحام السجون (الهرب من سجون النظام بعد الثورة)، والتخابر مع 'حماس'، وأحداث الاتحادية.

وحكم على مرسي في قضة 'اقتحام السجون' بالإعدام، وحكم عليه 20 عاما في قضية الاتحادية.

واستأنفت محكمة جنايات القاهرة في السادس من الشهر الحالي محاكمته مع عشرة آخرين في ما يُعرف إعلاميا بقضية 'التخابر مع دولة قطر'.

 

التعليقات