مصر : تأجيل الحكم على مرسي بقضيتي التخابر واقتحام السجون

يحاكم في هاتين القضيتين أيضا أكثر من 160 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وبعض عناصر حزب الله وحركة حماس

مصر : تأجيل الحكم على مرسي بقضيتي التخابر واقتحام السجون

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء مد أجل النطق بالحكم في قضيتي التخابر واقتحام السجون إلى جلسة السادس عشر من الشهر الجاري لإتمام المداولة مع استمرار حبس المتهمين.

وأوضحت المحكمة أنها تسلمت رأي مفتي الجمهورية في شأن إصدار حكم بإعدام عدد من المتهمين صباح اليوم فقط.

ويعد الرئيس الأسبق محمد مرسي أبرز المتهمين في القضيتين اللتين يحاكم فيهما أيضا أكثر من 160 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وبعض عناصر حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية.

وكانت المحكمة قد قررت في جلستها الماضية التي عقدت قبل أسبوعين إحالة أوراق مرسى و106 آخرين إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم في قضية اقتحام السجون.

كما أحالت أوراق 16 متهما من جماعة الإخوان إلى المفتي في قضية التخابر مع دول ومنظمات أجنبية.

وفي قضية التخابر يواجه المتهمون "تهمة إفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها وتمويل الإرهاب والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها".

أما في القضية الأخرى فيواجه المتهمون تهمة اقتحام السجون ونهب محتوياتها وخطف وقتل جنود وضباط إبان أحداث ثورة 25 كانون ثان/يناير 2011 .

وفي سياق ذي صلة، قالت مصادر أمنية اليوم إن السلطات المصرية ألقت القبض على عضوين قياديين في جماعة الإخوان المسلمين بعد أكثر من عام من اختفائهما وإنها تحقق معهما.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن قبضت على محمود غزلان وعبد الرحمن البر القياديين بالإخوان الليلة الماضية في منزل بمدينة السادس من أكتوبر قرب القاهرة.

وذكرت أن غزلان والبر مطلوبان للتحقيق معهما في قضايا عنف تخلل احتجاجات على عزل مرسي.

وغزلان والبر عضوان في مكتب الإرشاد الذي يعتبر اللجنة التنفيذية لجماعة الإخوان.

 

التعليقات