أولتراس "وايت نايتس" يحيي ذكرى "مذبحة الدفاع الجوي"

تجمع المئات من رابطة مشجعي نادي الزمالك المصري، أولتراس وايت نايتس، اليوم الإثنين، أمام حديقة الفسطاط، شرقي القاهرة، لإحياء الذكرى الأولى للأحداث التي راح ضحيتها 20 من مشجعي النادي، فيما عرف إعلاميًا بمذبحة الدفاع الجوي.

أولتراس

تجمع المئات من رابطة مشجعي نادي الزمالك المصري، "أولتراس وايت نايتس"، اليوم الإثنين، أمام حديقة الفسطاط، شرقي القاهرة، لإحياء الذكرى الأولى للأحداث التي راح ضحيتها 20 من مشجعي النادي، فيما عرف إعلاميًا بـ"مذبحة الدفاع الجوي".

وشهد محيط الحديقة تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن المصرية، وسط توافد المشجعين لإحياء الذكرى الأولى للحادثة التي وقعت أمام ستاد الدفاع الجوي، شرقي القاهرة، وراح ضحيتها 20 شخصًا.

وكانت رابطة مشجعي الزمالك "أولتراس وايت نايتس"، دعت للتظاهر اليوم في حديقة الفسطاط، للمطالبة بحقوق زملائهم الذين سقطوا قبل عام، أثناء محاولتهم دخول الاستاد الرياضي لمشاهدة مباراة فريقهم أمام نادي إنبي.

وقال بيان للرابطة، أمس: "تقرر تجميع أولتراس وايت نايتس، وكل جماهير الزمالك، وكل جموع الشعب المصري أهلنا وإخوتنا، يوم الإثنين الموافق 8 شباط/فبراير، في حديقة الفسطاط، لإحياء ذكرى الأوفياء، والمطالبة بحقوقهم المهدورة، وتكريمهم بما يليق بمقدار حبهم وتضحياتهم".

وعقب الحادث، حملت 16 منظمة حقوقية (غير حكومية) وزارة الداخلية المصرية المسؤولية عن سقوط القتلى، إلا أن النيابة قررت حجز 21 من مشجعي نادي الزمالك، لاتهامهم بالتعدي على بعض أفراد الأمن، وإحداث تلف في سيارات الشرطة وبعض المنشآت العامة.

وقتل نحو 20 شخصًا من مشجعي نادي الزمالك، في 8 شباط/فبراير الماضي، أمام ستاد الدفاع الجوي قبيل مباراة الزمالك مع إنبي، وأظهرت معاينة النيابة أن تدافع جماهير مشجعي نادي الزمالك كان بسبب إطلاق قوات الأمن لقنابل غاز مسيل للدموع، لكنها أكدت عدم وجود طعنات أو إصابات بطلقات نارية.

وكانت مباراة الزمالك وإنبي، التي سقط الضحايا خلالها، أول مباراة يسمح فيها بحضور المشجعين في الدوري بعد غياب نحو ثلاث سنوات منذ وقوع "مذبحة بورسعيد"، في شباط/فبراير 2012، أثناء مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، وراح ضحيتها 73 مشجعًا من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي.

التعليقات