السفير الإسرائيلي بالقاهرة: لإسرائيل ومصر مصلحة مشتركة بمحاربة حماس

صرّح السّفير الإسرائيليّ بمصر، حاييم كورين، مساء الأحد، في حوار متلفز على القناة الإسرائيليّة العاشرة، أنّ تعاونًا أمنيًّا واسع النّطاق يدور من وراء الكواليس بين إسرائيل ومصر، بعد تقلّد السّيسي منصب الرّئاسة.

السفير الإسرائيلي بالقاهرة: لإسرائيل ومصر مصلحة مشتركة بمحاربة حماس

من اليمين: كورين وأشرف منير من وزارة الخارجيّة المصريّة لحظة إعادة افتتاح السفارة بالقاهرة

صرّح السّفير الإسرائيليّ بمصر، حاييم كورين، مساء الأحد، في لقاء عبر الهاتف من القاهرة، مع القناة الإسرائيليّة العاشرة، أنّ تعاونًا أمنيًّا واسع النّطاق يدور من وراء الكواليس بين إسرائيل ومصر، بعد تقلّد عبد الفتّاح السّيسي منصب الرّئاسة.

وأشار كورين إلى أنّه التقى بالرّئيس المصريّ، السّيسي، عدّة مرّات، منذ تقلّده منصب الرّئاسة، إذ قال 'التقيت السّيسي، كما وألتقي بشكل دوريّ ثابت مع رجالات الحكم المصريّ. بإمكاني القول إنّ العلاقات مع مصر هي جيّدة جدًا'.

وحينما سئل كورين عن تفجير وردم الأنفاق التي تحفرها حماس، أجاب: 'للدولتين قاسم مشترك هو مكافحة التّنظيمات الإرهابيّة مثل داعش وحماس'.

وعن لقائه عضو البرلمان المصريّ، توفيق عكاشة، التي أسفر عن إلقاء حذاء على الأخير، داخل قاعة مجلس الشّعب: 'تحدّثت معه بعد أن ألقي الحذاء نحوه، وهو لا يزال متمسّكًا بموقفه'.

وأضاف كورين في هذا السّياق: 'سوف نلتقي مجدّدًا بالمستقبل القريب'.

اقرأ أيضًا| عكاشة يُضرب بالحذاء في البرلمان المصري

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيليّة أنّ التّقارب الآخذ بالازدياد بين الجانبين، يترجم بأعلى المستويات، عبر مكالمة هاتفيّة تجري بين نتنياهو والسيسي، مرّة كلّ أسبوعين.

التعليقات