أنباء عن إقالة وزير العدل المصري من منصبه

قالت وسائل إعلام مصريّة إن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أقال وزير عدله، أحمد الزند، مساء اليوم، الأحد.

أنباء عن إقالة وزير العدل المصري من منصبه

قالت وسائل إعلام مصريّة إن رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، أقال وزير عدله، أحمد الزند، مساء اليوم، الأحد.

تأتي إقالة الزند، إن صحّت، بعد يومين من قوله إنه لن يتردّد في سجن أي معارض له، حتى لو كان الرسول محمّد عليه الصلاة والسلام، ما أثار موجة غضب عارمة في الأوساط الإعلامية والاجتماعيّة، التي دعت لإقالة الزند من منصبه.

ويعرف الزند بعدواته لمعارضي نظام مبارك، حيث حث الزند الجيش المصري على قتل مئات الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها 'للثأر' لقتلى الجيش ممن وصفهم بـ'الإرهابيين'، ونُقل عنه أنه أقسم على تنفيذ الإعدام في الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال الزند في حوار مطول أجرته معه فضائية 'صدى البلد' إنه لن يكفيَه ولن يشفي غليله إلا قتل أربعمئة ألف من جماعة الإخوان ومن يحبهم ويعاونهم، مقابل من سقطوا من قوات الجيش والشرطة.

وأضاف 'القوات المسلحة لن تدخر وسعا في أن تثأر.. أعتقد أن هؤلاء الشهداء لا يكفينا فيهم أربعمئة ألف..'، كما قال 'أنا شخصيا لن تنطفئ النار في قلبي إلا إذا قُتل مقابل كل عسكري قتيل عشرة آلاف على الأقل'.

ويعرف الزند عادةً بتصريحاته الاستفزازيّة، حيث يصرّ على أنه لا تراجع عن تعيين أبناء المستشارين في السلك القضائي 'شاء من شاء وأبى من أبى'، قائلا: 'من يهاجم أبناء القضاة هم الحاقدون والكارهون ممن يرفض تعيينهم، وسيخيب آمالهم، وسيظل تعيين أبناء القضاة سنة بسنة ولن تكون قوة في مصر تستطيع أن توقف هذا الزحف المقدس إلى قضائها'.

اقرأ/ي أيضًا | وزير بالحكومة المصرية يتطاول على النبي

 

التعليقات