وسط سيناء: مقتل اثنين من قوات الأمن المصرية

انفجار قنبلة في مركبة مدرعة أسفر عن مقتل اثنين وإصابة ثلاثة جنود آخرين* القوات المصرية قتلت 14 "تكفيريا" خلال الأيام الماضية بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد في شمال سيناء

وسط سيناء: مقتل اثنين من قوات الأمن المصرية

قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن ضابط شرطة برتبة عميد ومجندا قتلا مساء أمس الأحد جراء انفجار قنبلة في مركبة مدرعة بوسط شبه جزيرة سيناء التي ينشط فيها متشددون موالون لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وأضافت المصادر أن الهجوم وقع في منطقة المنبطح التابعة لمركز الحسنة بمحافظة شمال سيناء مشيرة إلى أنه أسفر أيضا عن إصابة ثلاثة مجندين آخرين.

وتابعت أن المصابين نقلوا إلى مستشفى عسكري بمحافظة السويس المجاورة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور. لكن عادة ما تعلن جماعة "ولاية سيناء" الموالية لتنظيم "داعش" مسؤوليتها عن هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة في مصر لا سيما في محافظة شمال سيناء المتاخمة لقطاع غزة الفلسطيني.

وفي وقت سابق يوم أمس قال المتحدث باسم القوات المسلحة في بيان إن قوات من الجيش تمكنت من إحباط محاولة للهجوم على كمين أمني بمدينة الشيخ زويد في شمال سيناء بعد رصد تجمع لعناصر "تكفيرية" بالقرب من الكمين.

وأضاف أنه "تم القضاء عليهم نتيجة لضربات دقيقة للقوات الجوية وعناصر المدفعية." ولم يذكر عدد القتلى من المشتبه في أنهم متشددون.

وذكر البيان أيضا أن القوات قتلت 14 "تكفيريا" خلال الأيام الماضية بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد في شمال سيناء وألقت القبض أيضا على 12 مشتبها بهم.

التعليقات