حوادث مصر: مصرع 19 شخصا في حادث طرق

عدد حوادث الطرق في مصر بلغ 14500 حادث عام 2015، بزيادة قدرها 1% عن العام السابق، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

حوادث مصر: مصرع 19 شخصا في حادث طرق

حادث من العام الماضي لقي فيه 30 شخصا مصارعهم

بعد عدة حوادث لقي فيها العشرات من المصريين مصارعهم خلال العام الحالي، لقي 19 شخصا حتفهم، على الأقل، وأصيب العشرات بعضهم حالته حرجة، إثر حادث سير وقع في ساعة متأخرة من مساء أمس، الثلاثاء، غربي مصر، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للتلفزيون المصري.

وذكر التقرير نقلا عن مصدر أمني لم يسمه، أن حادث التصادم وقع بين سيارة أجرة لنقل الركاب، وسيارة نصف نقل، في الكيلو 70 بطريق 'الفرافرة- الواحات البحرية' قرب منطقة 'الحيز'، غربي مصر.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا في محيط الحادث، فيما تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل المصابين وجثث القتلى.

يذكر أن مصر شهدت في العام الحالي عدة حوادث لقي فيها العشرات من المصريين مصارعهم فيها، حيث شهدت مصر في الخامس عشر من الشهر الماضي، آب/ أغسطس، حادثا مروريا شمالي القاهرة، لقي فيه 22 شخصا مصارعهم.

وفي نيسان/ أبريل الماضي لقي 8 أشخاص مصارعهم في تصادم قطار بمركبة في أسوان.

وفي آذار/مارس الفائت لقي 18 شخصا مصارعهم في جنوب سيناء.
وفي كانون الثاني/ يناير لقي17 شخصا مصارعهم في تصادم 25 مركبة في بني سويف، جنوبي القاهرة. وفي الشهر نفسه
جدير بالذكر أن عدد حوادث الطرق في مصر بلغ 14500 حادث عام 2015، بزيادة قدرها 1% عن العام السابق، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

اقرأ/ي أيضًا| حوادث مصر: مصرع 22 في حادث سير

وقدر الجهاز الحكومي، الخسائر المادية لتلك الحوادث بما يزيد عن 30 مليار جينه، أي ما يعادل حوالي ثلاثة مليارات دولار أمريكي.

وبلغ عدد ضحايا تلك الحوادث العام الماضي 25500 شخص بين قتيل ومصاب.

التعليقات