مصر: مقتل 4 عسكريين بمواجهات بسيناء

​أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، مقتل أربعة من عناصره في مواجهات مع مسلحين في شمال سيناء، في إطار حملة عسكرية لفرض السيطرة الكاملة على مدن شمال سيناء.

مصر: مقتل 4 عسكريين بمواجهات بسيناء

أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، مقتل أربعة من عناصره في مواجهات مع مسلحين في شمال سيناء، في إطار حملة عسكرية لفرض السيطرة الكاملة على مدن شمال سيناء.

وقال الناطق باسم الجيش المصري في بيان على صفحته على فيسبوك 'أسفرت أعمال القتال عن استشهاد أربعة من المقاتلين أبطال القوات المسلحة'. وأشار إلى مقتل ستة جهاديين والقبض على عدد من المطلوبين وتفجير اثنتي عشرة عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات الأمن كما تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر.

وفي العريش بشمال سيناء، أصيب ثلاثة شرطيين وثلاثة مدنيين حين فجر انتحاري سيارته قرب موكب لقوات الأمن وفق ما أفادت وزارة الداخلية. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الهجوم.

وكان الجيش أعلن مقتل خمسة من عناصره في مواجهات تلت مقتل 12 جنديا في 14 تشرين الأول/ أكتوبر في هجوم على حاجز أمني بقذائف الهاون والرصاص في منطقة بئر العبد في شمال سيناء.

وتؤكد الحكومة مقتل مئات من عناصر الشرطة والجنود في هجمات الجهاديين الذين يستهدفون أحيانا القاهرة ودلتا النيل.

اقرأ/ي أيضًا | عشرة قتلى بسيناء من الجيش المصري وعناصر "داعش"

كما استهدف الجهاديون أجانب وأعلنوا مسؤوليتهم عن تفجير طائرة ركاب روسية كانت تنقل سياحا من منتجع شرم الشيخ عام 2015 ما أسفر عن مقتل جميع ركابها الـ224.

التعليقات