مصر: الداخلية تعلن مقتل 40 شخصا وصفتهم بـ"الإرهابيين"

قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، إن قوات الأمن قتلت 40 شخصا، وصفتهم بـ"الإرهابيين" في محافظتي الجيزة وسيناء، خلال تبادل إطلاق نار معهم

مصر: الداخلية تعلن مقتل 40 شخصا وصفتهم بـ

قوات أمن مصرية في موقع استهداف الحافلة السياحية (أب)

قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، إن قوات الأمن قتلت 40 شخصا، وصفتهم بـ"الإرهابيين" في محافظتي الجيزة وسيناء، خلال تبادل إطلاق نار معهم.

وفي حين لم تحدد الوزارة الوقت الذي حصل فيه الاشتباك وسقط القتلى، فمن الجدير بالذكر أن بيان الداخلية يصدر بعد أقل من 24 ساعة على مقتل 3 سائحين فيتناميين ومرشد سياحي مصري، في انفجار عبوة جانبية بدائية أثناء مرور حافلة سياحية في منطقة المريوطية قرب أهرامات الجيزة غربي القاهرة، كما أصيب 12 آخرين، بينهم 11 سائحا فيتناميا وسائق مصري.

وقال بيان الداخلية المصرية "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية".

وأضاف البيان أنه "تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات، وتوجيه عدة ضربات أمنية، ومداهمة أوكار تلك العناصر في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء... وأسفرت نتائج التعامل معهم عن مصرع عدد 40 إرهابيا".

التعليقات