11/09/2021 - 04:41

الاحتلال يقصف مواقع في غزة

دوت صافرات الإنذار، مساء الجمعة، في مستوطنات المجلس الإقليمي "إشكول" في محيط قطاع غزة المحاصر. وذكرت تقارير إسرائيلية أنه جرى رصد إطلاق قذيفة واحدة من القطاع اعترضتها صواريخ "القبة الحديدية".

الاحتلال يقصف مواقع في غزة

قصف على القطاع (توضيحية - أرشيف أ. ب.)

شنت طائرات الاحتلال، فجر اليوم السبت، غارات على مواقع فلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن غارات الاحتلال استهدفت 3 مواقع، الأول في منطقة شمال القطاع، والثاني في مدينة دير البلح والثالث في مدينة خانيونس.

ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القصف استهدف مواقع لحركة "حماس"، "‏ردًا على إطلاق القذيفة الصاروخية من غزة نحو إسرائيل"، على حد تعبيره، مساء الجمعة.

وزعم أن المواقع التي تم استهدافها هي: "نقطة تستخدم لإطلاق نيران رشاشات، ومنشاة تدريب، وموقع لتخزين وسائل قتالية، ومجمع عسكري يحوي على مصنع إسمنت لبناء أنفاق".

وفي وقت سابق، مساء الجمعة، دوت صافرات الإنذار في مستوطنات المجلس الإقليمي "إشكول" في محيط قطاع غزة المحاصر؛ وأعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة، واعتراضه.

ودوت الصافرات بعد ساعة من إعلان القبض على الأسيرين محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من جنين وهو معتقل منذ العام 1996 ومحكوم مدى الحياة ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا، وهو معتقل منذ العام 2003 ومحكوم مدى الحياة.

واعتقلت الشرطة الأسيرين بعد تلقيها بلاغا من قبل أحد المواطنين، في الوقت الذي لجئا فيه لطلب الطعام منه؛ بحسب وسائل إعلام إسرائيلية. فيما ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن متطوعا بالشرطة هو الذي قام بتبليغ الشرطة بوجود "مشبوهين".

وجرى اعتقال الأسيرين في اليوم الخامس من عمليات البحث والتفتيش، إذ سبق ذلك عمليات مداهمة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية لمختلف البلدات العربية بحثا عن الأسرى.

التعليقات