20/11/2005 - 17:55

العمل والليكود يتفقان مبدئيا، على اجراء الانتخابات العامة في 28 آذار 2006

الاتفاق الذي تم التوصل اليه صباح اليوم بين ممثلي الحزبين منوطا بمصادقة ممثلي بقية الاحزاب على التاريخ المقترح* الكنيست يصوت، يوم الاربعاء، على حل ذاته

العمل والليكود يتفقان مبدئيا، على اجراء الانتخابات العامة في 28 آذار 2006

قال رئيس كتلة حزب العمل في البرلمان الاسرائيلي، عضو الكنيست افرايم سنيه، انه اتفق مع رئيس الائتلاف الحكومي، عضو الكنيست غدعون ساعر (ليكود)، صباح اليوم، على اجراء الانتخابات العامة في الثامن والعشرين من آذار 2006، ما لم تعارض بقية الأحزاب ذلك.

وقد اجتمع طاقما المفاوضات من العمل والليكود في بيت ساعر، صباح اليوم، بناء على الاتفاق الذي تم بين رئيس الحكومة، اريئيل شارون، ورئيس حزب العمل، عمير بيرتس، يوم الخميس الماضي.

وقال امين عام حزب العمل، عضو الكنيست ايتان كابل، ان يوم الاربعاء سيكون الحد الأخير لاتخاذ القرار، ذلك ان الكنيست سيصوت في اليوم ذاته على مشروع قرار بحل ذاته واجراء انتخابات عامة.

ومن المنتظر ان يصادق مركز حزب العمل في اجتماعه، مساء اليوم، على الانسحاب من الحكومة وقيام الوزراء بتسليم رسائل استقالتهم الى شارون، يوم غد الاثنين، هذا في وقت تحدثت فيه اوساط مقربة من شارون عن احتمال اعلانه، هذا الاسبوع عن انسحابه من الليكود وتشكيل حزب جديد.

التعليقات