01/03/2007 - 08:53

مصادر اسرائيلية: صفقة أسلحة روسية لسورية تصل إلى مليارد دولار

الحديث هو عن صواريخ مضادة للطائرات من طراز S-300 والقادرة على ضرب الطائرات الإسرائيلية في كافة مناطق الشمال، بالإضافة إلى صفقة أخرى لصواريخ مضادة للدبابات..

مصادر اسرائيلية: صفقة أسلحة روسية لسورية تصل إلى مليارد دولار
في تقرير للقناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية جاء أن روسيا وسورية قد اتفقتا على صفقة أسلحة كبيرة تصل إلى مليارد دولار، تمتلك سورية في إطارها صواريخ متطورة مضادة للطائرات.

وجاء أن هذه الصفقة تأتي لتحديث منظومة الأسلحة المضادة للطائرات التي يملكها الجيش السوري، بشكل تدريجي. وبحسب التقرير سوف يمتلك الجيش السوري صواريخ مضادة للطائرات من طراز S-300 ، وهذه الصواريخ بإمكانها ضرب الطائرات الإسرائيلية في غالبية مناطق الشمال.

كما أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن وفداً سورياً كان قد زار موسكو في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي من أجل بلورة تفاصيل الصفقة.

وبحسب المصادر ذاتها فقد بدأ الجيش السوري عملية تسلح متسارعة في السنة الأخيرة، وخاصة في أعقاب استخلاص دروس الحرب الأخيرة على لبنان.

وكانت صحيفة "هآرتس" قد نشرت قبل أسبوع أن السوريين يعملون على التسلح بمنظومات أسلحة متنوعة، وأنهم على وشك الاتفاق مع روسيا على امتلاك كميات كبيرة من الصواريخ المتطورة المضادة للدبابات.

التعليقات