24/02/2008 - 12:02

الكشف عن عمليات تنكيل بشعة قام بها جنود الاحتلال ضد الفلسطينيين..

يرصد تقرير يبث مساء اليوم في القنال التلفزيونية الثانية عمليات تنكيل ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية قام بها جنود الاحتلال. ويشير التقرير الذي يبث ضمن برنامج التحقيقات

 الكشف عن عمليات تنكيل بشعة قام بها جنود الاحتلال ضد الفلسطينيين..
يرصد تقرير يبث مساء اليوم في القنال التلفزيونية الثانية عمليات تنكيل ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية قام بها جنود الاحتلال. ويشير التقرير الذي يبث ضمن برنامج التحقيقات "عوفدا- (حقيقة) الذي تقدمه الإعلامية إيلانا ديان إلى تصاعد كبير في عمليات التنكيل التي يتعرض لها الفلسطينيون وإلى ظاهرة آخذة في الانتشار.

من بين عمليات التنكيل البشعة، كي المعتقلين بواسطة لصق باعث الهواء الساخن بأجسادهم، كشف الأعضاء الذكرية أمام المعتقلين، الضرب المبرح، وتصوير عمليات التنكيل بواسطة كاميرات الهواتف النقالة، وخنق أطفال فلسطينيين حتى يفقدوا الوعي.

ويرصد التقرير قيام جنود من كتيبة "حروب" بإلصاق باعث الهواء الساخن إلى وجه فتى فلسطيني. وفي حوادث أخرى كشف عنها النقاب مؤخرا أن جنودا من كتيبة "دوخيفات" اعتادوا على تصوير التنكيل بالفلسطينيين المعتقلين بواسطة كاميرات الهواتف النقالة. ويظهر في الصور الجنود وهم يوسعون المعتقلين ضربا مبرحا. كما تم تم تصوير جندي وهو يلوح بعضوه الذكري أمام وجه أحد المعتقلين.

ويقول جندي خدم في لواء "كفير" المسؤول عن العمليات في الضفة الغربية المحتلة لطاقم "عوفدا": كنا نخرج في دورية. وإذا ما نظر إلينا أي طفل بنظرة لم نستسيغها، كان يتعرض للضرب فورا. في إحدى الدوريات تعرضنا للرشق بالحجارة من قبل أحد الأطفال وولى هاربا، فقبضنا على طفل نعرف أنه رأى الذي كان يرشق بالحجارة، وأوسعناه ضربا إلى أن وافق على أن يدلنا على منزل الفتى الذي كان يلقي الحجارة. وصلنا إلى منزل الفتى ويبلغ من العمر 14 عاما وانتزعناه من فراشه إلى الخارج وأدخلنا إلى فمه فوهات البنادق وقلنا له: هل تريد الموت هنا؟ اختر المكان، أين تريد أن تقبر.

ويتبين من شهادات أخرى أن جنود الاحتلال نكلوا بأطفال فلسطينيين في الخليل. ويقول أحد الجنود: " الخليل هي كالغرب الأمريكي المتوحش والجيش هو القانون". ويضيف الجندي:"فحصنا من منهم يستطيع أن يكتم نفسه لوقت أكثر. كيف نفحص؟ نخنقهم. أنت تسد منفذ التنفس، تضغط على القصبة الهوائية، هذا غير لطيف، وتنظر إلى الساعة خلال ذلك، وتفحص من منهم صمد أكثر قبل أن يفقد وعيه.

ومن عمليات التنكيل التي يرصدها التقرير قيام جنود من كتيبة "ليفي" التابعة للواء "كفير"، باختطاف سائق سيارة الأجرة الفلسطيني في الظاهرية قبل نحو سبعة شهور، وإطلاق النار على فلسطيني آخر وتركه ينزف في مكانه. ويعرض التقرير أيضا صورا التقطت من قبل أحد نشطاء قوى السلام لجنود من نفس الكتيبة ينزعون ثيابهم لاستفزاز الفلسطينيين في حقلهم القريب الواقع جنوب الخليل.

وتنضم تلك الشهادات إلى مئات الشهادات التي كشف عنها والتي لم يكشف عنها لخشية المعتدى عليهم من انتقام قوات الاحتلال منهم.

التعليقات