15/06/2008 - 15:14

ليبرمان: لن نترك حجرا على آخر في دمشق..

-

 ليبرمان: لن نترك حجرا على آخر في دمشق..
قال عضو الكنيست الفاشي، أفيغدور ليبرمان، إنه ينبغي التفاوض مع سوريا فقط حول الترتيبات الأمنية في لبنان وليس حول هضبة الجولان. وهدد بتدمير دمشق وعدم إبقاء حجر على آخر إذا ما قصف حزب الله إسرائيل.

جاءت أقوال ليبرمان في لقاء مع يهود مهاجرين من روسيا عقد في نيو جيرسي في الولايات المتحدة. وأضاف: " ممنوع الحديث معهم حتى ولو بتلميح عن تسليم هضبة الجولان أو أي أراض مقابل السلام. يجب أن يكون واضحا للأسد(الرئيس السوري) أن في حال قصف حزب الله سكان الشمال، بأن سوريا ستدفع كامل الثمن، حينما يخسر بشار الأسد وعائلته حكم البعث ولن يبقوا أحياء، ولن نترك حجرا على حجر في دمشق".

وتابع: " ثبت أن دولة ديمقراطية لا يمكنها مواجهة تنظيمات غريلا بطريقة تقليدية. الولايات المتحدة نجحت بتدمير جيش صدام حسين بفترة قصيرة جدا، ولكنها اليوم متورطة في الوحل العراقي. السبب لذلك هو أن دولة ديمقراطية لا يمكنها استخدام الوسائل التي تستخدمها تنظيمات الغريلا كالتفجيرات الانتحارية واستخدام السكان كدرع بشري. وبدل محاربة تنظيمات إرهابية ينبغي أن نحارب الرأس – وفي حالة حزب الله، هو الأسد، لأن حزب الله لا يمكنه البقاء بدون دعم سوري".

التعليقات